الرئيسية » رولز رويس: طائرتنا الكهربائية “روح الابتكار” هي الأسرع من نوعها

رولز رويس: طائرتنا الكهربائية “روح الابتكار” هي الأسرع من نوعها

قالت شركة رولز رويس إنها تعتقد أن طائرتها التي اطلقت عليها اسم “روح الابتكار” (SpiritOfInnovation) قد تكون أسرع طائرة كهربائية بالكامل في العالم.

وقالت الشركة، التي تتخذ من في ديربي في إنجلترا مقرا لها، إن الطائرة وصلت إلى سرعة قصوى تبلغ 387.4 ميل في الساعة (623 كم/ ساعة) أثناء التشغيل التجريبي في موقع لاختبار الطائرات.

ويعتقد أن الطائرة حققت ثلاثة أرقام قياسية عالمية جديدة مختلفة خلال الرحلات التجريبية التي أجريت في 16 نوفمبر/تشرين الثاني.

كما تم إرسال الأرقام التي حققها طيار الاختبار ومدير عمليات الطيران فيل أوديل إلى الاتحاد العالمي للرياضات الجوية للتحقق منها.

وقال أوديل “هذا هو أبرز ما في مسيرتي وهو إنجاز رائع للفريق بأكمله”.

ROLLS-ROYCE

وقالت رولز رويس إن “روح الابتكار” كانت أسرع بأكثر من 132 ميلاً في الساعة (213.04 كم/ساعة) من الرقم القياسي السابق الذي حققته طائرة سيمنز الإلكترونية التي تعمل بالطاقة الهوائية في عام 2017.

ووصلت الطائرة إلى سرعة قصوى تبلغ 345.4 ميل في الساعة (555.9 كم/ساعة) لمسافة أكثر من 1.9 ميل (3 كم) و 330 ميل في الساعة (532.1 كم/ ساعة) لمسافة أكثر من 9.3 ميل (15 كم).

ويعتقد أيضًا أنها حققت أسرع وقت للوصول إلى ارتفاع 9842.52 قدمًا (3000 مترًا) في مدة تبلغ 202 ثانية لفارق 60 ثانية عن الرقم السا

وتستخدم الطائرة محركًا كهربائياً بقدرة 400 كيلوواط، أي ما يعادل سيارة فائقة السرعة بقوة 535 حصانًا. مع أكبر حزمة بطارية دفع كثافة على الإطلاق، حيث قامت بإكمال رحلتها الأولى في سماء المملكة المتحدة لمدة 15 دقيقة في شهر سبتمبر الماضي.

مشروع مشترك

و”روح الابتكار” هي نتيجة مشروع تسريع التحول الكهربائي للطيران أو ما يطلق عليه “إيه سي سي إي إل”، بالاشتراك مع شركتي “واي إيه إس إيه” و”إلكتروفلايت”.

وجاء 50% من التمويل من معهد تكنولوجيا الفضاء بالاشتراك مع وزارة الأعمال والطاقة والاستراتيجية الصناعية والابتكار في المملكة المتحدة.

وقال وارن إيس، الرئيس التنفيذي لرولز رويس، إن الإنجاز “يدعم طموحاتنا لتقديم الإنجازات التكنولوجية التي يحتاجها المجتمع لإزالة الكربون من النقل عبر الجو والبر والبحر.”

وتأمل رولز رويس أن يعتمد الاتحاد الدولي للنقل الجوي النتائج ويؤكدها رسميًا كأرقام قياسية عالمية جديدة في المستقبل القريب.