حول العالم

ماسك يعتذر.. “تيسلا” تصلح عُطل منع عملاءها من تشغيل سياراتهم لساعات

أعلن رئيس شركة تيسلا Tesla، إيلون ماسك، عودة تطبيق الشركة للهواتف المحمولة للعمل، بعد تعطل خادم للتطبيق في وقت سابق حال دون اتصال الكثير من المالكين بسياراتهم.

وأعتذر الملياردير الأميركي الذي تقدر ثروته بحسب فوربس 296.2 مليار دولار عن العطل، مشيرًا إلى أن شركته “ستتخذ إجراءات لضمان عدم حدوث هذا مجددا”.

وجاء تعليق ماسك، ردا على تغريدة لأحد مالكي سيارات تيسلا، قال فيها إنه يواجه خطأ في الخادم عند الاتصال بسيارته موديل 3 من خلال التطبيق على نظام التشغيل “IOS” في مدينة سول بكوريا الجنوبية.

 

كما أبلغ آخرون عن تعرضهم لنفس المشكلة، وقال أحد المستخدمين إنه عالق في منطقة بعيدة عن منزله لأنه يعتمد على الهاتف لتشغيلها.

وشمل العطل المستخدمين في عدة بلدان من بينها الولايات المتحدة وكندا والدنمارك وألمانيا.

عطل تطبيق تيسلا

عانى العديد من مستخدمي سيارات تيسلا، الجمعة، في الولايات المتحدة وكندا من انقطاع كامل في اتصال التطبيق.

وأفاد موقع Downdetector المعني بمتابعة أعطال الخدمات بأن حوالي 500 مستخدم قالوا إنهم واجهوا خطأ في حوالي الساعة 21 بتوقيت غرينتش، وبعد ساعات، كان عدد البلاغات عند ما يزيد قليلا عن 60، ويتتبع الموقع الأعطال عن طريق تجميع تقارير من سلسلة من المصادر، بما في ذلك أخطاء يبلغ عنها مستخدمون على منصته.

ويأتي هذا الانقطاع بعد أن دفعت تيسلا بتحديثًا جديدًا لتطبيقها للجوّال في وقت سابق من هذا الأسبوع.

وأضاف التحديث مميزات جديدة للمالكين، وأضاف أيضًا الكثير من المميزات للمشترين للتعامل مع تجربة الشراء والتسليم، لكن ليس من الواضح ما إذا كان التحديث مرتبطًا بالانقطاع.

تعد حالات انقطاع أنظمة تيسلا نادرة نسبيًا، لكن كانت هناك أمثلة على أعطال مهمة في الماضي، ففي سبتمبر/ أيلول 2020، واجهت تيسلا انقطاعًا تامًا في كل من الخوادم التي تواجه العملاء والنظام الداخلي لعدة ساعات.

ويعتبر تطبيق Tesla للجوّال جزءًا مهمًا من تجربة التحكم فى السيارة الكهربائية الأكثر شهرة بالعالم، حيث تستخدم الهواتف كمفتاح لفتح سيارات تيسلا، وبدء تشغيلها ويمكن لمالكي السيارة الوصول إلى الكثير من عناصر التحكم من خلال تطبيق الهاتف المحمول.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى