الرئيسية » محاولات النظام مستمرة لتفعيل المطارات , و أكثر من 600 برميل معدة للتفجير في حلب

محاولات النظام مستمرة لتفعيل المطارات , و أكثر من 600 برميل معدة للتفجير في حلب

 

علمت و كالة شهبا برس الإخبارية أن وزير دفاع  الأسد "فهد الفريج"يتواجد الآن في مطار حلب الدولي و النيرب العسكري  في محاولة لرفع معنويات قواته المتواجدة هناك . 

 

و أكد المصدر لشهبا برس مقتل اثنين من الجنسية اللبنانية اليوم كانو برفقة الفريج وذلك أثناء تواجدهم على المدرج "رقم 3 " أثناء صعودهم لإحدى الطائرات و ذلك  بعد سقوط صاروخ  أطلقه الثوار على المطار . 

 

و أكد المصدر أيضاً تواجد طيارين  من كوريا الشمالية  يشاركون في الغارات الجوية على حلب , وأضاف :: يتواجد في مستودعات  مطار النيرب أكثر من 625 برميلاً متفجراً أتى بهم النظام إلى المطار مؤخرا لاستخدامهم في حلب .

 

هذا ويشهد محيط مطاري حلب الدولي و النيرب العسكري معارك طاحنة بين الثوار و قوات النظام التي تسعى إلى توسيع رقعة سيطرتها على المناطق المحيطة بمطارات حلب لتفعيلها بعد توقفها منذ أشهر إثر محاصرة الثوار لها . 

 

و في سياق  متصل قامت قوات من الجبهة الإسلامية بقصف تجمعات النظام في  بلدتي نبل و الزهراء و ذلك رداً على استمرار النظام يقصفه أحياء حلب بالبراميل المتفجرة و سقوط المئات من الشهداء و الجرحى و المصابين خلال أيام قليلة مما ينذر  بوضع إنساني كارثي بحسب ناشطين .