الرئيسية » تنظيم الدولة يغتال أحد قادة الجبهة الإسلامية بعد اختطافه

تنظيم الدولة يغتال أحد قادة الجبهة الإسلامية بعد اختطافه

 

أفاد مصدر رسمي في ألوية صقور الشام التابع للجبهة الإسلامية لوكالة شهبا برس بوصول جثة القيادي  في صقور الشام أبو حسين الديك إلى مسقط رأسه في ريف إدلب مساء البارحة .

يذكر أن أبو حسين فقد في صحراء شاعر ببادية تدمر منذ فترة تتجاوز الأسبوعين لتصل معلومات مؤكدة بأنه محتجز عند تنظيم البغدادي .

وجاءت حادثة الاختطاف هذه بعد إغارة الطيران الحربي للنظام على رتل كان متوجها" إلى المنطقة ليحصل بعدها اشتباك بين الرتل وعناصر تابعة لتنظيم الدولة استمر لساعات ، أدى لمقتل عدد من عناصر صقور الشام وفقد آخرين من بينهم القيادي أبو حسين ، تم على إثر ذلك عقد اتفاق مثير للجدل في منطقة شاعر بين صقور الشام والتنظيم في محاولة لإطلاق سراح المخطوفين.

وأفاد مصدر طبي قام بالكشف على الجثمان بأن الوفاة حصلت قبل 48 من استلامها  ويوجد فيها ثقوب طلقات نارية في الفخذ الأيمن والكتف  الأيمن  ،ويوجد عليها كدمات في الوجه وكسر في اليد اليمنى وكسر في الأنف والفك مع كسر في الأسنان ، وكسر كبير مع فتحة  في مؤخرة الجمجمة ناتج عن صدمة قوية .

وذكر المصدر بأن الجثة أعادت للأذهان صورة الطبيب أبو ريان الذي اختطف من قبل نفس التنظيم في وقت سابق في مدينة مسكنة ليسلم إلى ذويه جثة هامدة وعليها آثار تعذيب قاسية .