الرئيسية » معارك مستمرة في حندرات شمال حلب وطيران الأسد يقصف البلدات القريبة

معارك مستمرة في حندرات شمال حلب وطيران الأسد يقصف البلدات القريبة

معارك قوية يخوضها الثوار مساء اليوم ضد قوات الأسد على جبهات " حندرات الملاح " يحاول الثوار من خلالها دحر قوات النظام من المواقع التي سيطرت عليها منذ فترة قريبة , وشهدت تلك الجبهات تقدم بطيئ للثوار حرروا خلاله عدة مواقع .

 

وبحسب ناشطين لشهبا برس  أن تقدم الثوار كان بطيئاً بسبب الكثافة النيرانية التي تستخدمها قوات الأسد ومليشياته على تلك الجبهات بمختلف أنواع الأسلحة الثقيلة والمتوسطة والطيران الحربي والمروحي الذي ينفذ خلال اليوم الواحد عشرات الغارات بالصواريخ الموجهة والبراميل المتفجرة .

 

لم تُستثنى المناطق الأهلة بالسكان ولا الطرق العامة التي  يستخدمها المدنيين من القصف العشوائي لطيران الأسد حيث تمشط ليلاً أغلب طرق المواصلات القريبة من جبهة الملاح وحندرات وتستهدف الطائرات أي أضواء متحركة راح ضحية ذلك عدد كبير من الشهداء المدنيين , كذلك نالت حريتان عندان حيان وماير وبيانون الحصة الأكبر خلال الاسبوعين الماضيين من القصف وراح ضحيته عدد كبير من الشهداء والجرحى ودمار كبير في البيوت والمرافق المدنية .

 

مساء اليوم يقول ناشطون أن الثوار أحرزوا تقدماً ملحوظاً على جبهة حندرات واستطاعوا تحرير أجزاء من منطقة المعامل , لكن إلى الآن لم يصرح مصدر مسؤول من ساحة المعركة بصحة هذه الأنباء أو نفيها , ولكن تبقى إستمرارية المعارك وضراوتها الخبر المؤكد إلى حين تحرير هذا الخبر .

 

الصورة تعبيرية