الرئيسية » الثوار في تقدم مستمر على جبهات البريج وقصف على نبل والزهراء

الثوار في تقدم مستمر على جبهات البريج وقصف على نبل والزهراء

الثوار وعلى مدى أيام يخوضون معاركهم مع قوات الأسد على جبهات شمال حلب بالقرب من المنطقة الصناعية في البريج حيث إستطاعوا وخلال يومين إحكام سيطرتهم على ثلاثة مواقع مهمة " مناشر البريج والمجبل ومنطقة المياسات القريبة من دوار البريج " 

كما شهدت جبهات حندرات وسيفات والملاح بريف حلب الشمالي اشتباكات بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة، بين الثوار وقوات الأسد وميليشياته، واستهدف الطيران الحربي مواقع الثوار في حي جمعية الزهراء والليرمون بالصواريخ الفراغية، بعد توقفه لأكثر من أسبوع بسبب الأحوال الجوية السيئة.

 

أيضاً دارت اشتباكات بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة بين كتائب الثوار مع قوات الأسد وميليشياته على محور دوار البريج بريف حلب الشمالي الشرقي، تزامن مع قصف مدفعي من قبل قوات النظام المتمركزة في المدينة الصناعية بالشيخ نجار رد الثوار بقذائف الهاون.

وعلى جبهة حلب القديمة جرت اشتباكات بالأسلحة المتوسطة والخفيفة بين الجبهة الشامية وقوات النظام، ردت قوات النظام بقصف الأحياء السكنية بالأسلحة الثقيلة من قواعدها الموجودة في أعلى قلعة حلب.

 

 

في معقلي قوات الأسد " نبل والزهراء " دارت إشتباكات عنيفة بين الثوار والمليشيات الشيعية في كلا البلدتين، تبع ذلك قصف متبادل بالمدفعية وقذائف الهاون، كما تم إستهداف البلدتين من قبل الثوار بصواريخ الغراد.