الرئيسية » قصف جوي على ريف حلب والثوار يشتبكون في حندرات مع قوات الأسد

قصف جوي على ريف حلب والثوار يشتبكون في حندرات مع قوات الأسد

تعرض ريف حلب لعدة غارات بالطيران الحربي الذي نفذته طائرات الأسد ، استخدم فيها  الصواريخ الفراغية، واستهدفت مدينة تل رفعت التي وقعت فيها مجزرة راح ضحيتها خمسة شهداء وسقوط العديد من الجرحى ,إلا أن هذه الحصيلة ما تزال أولية بعد بسبب الحالات الخطرة بين صفوف الجرحى ,كما خلّف القصف الصاروخي من الطيران الحربي أيضا دمارا كبيرا في المنازل و في البنى التحتية في المدينة .

 

كذلك قصف الطيران الحربي قرية بلاس في ريف حلب الجنوبي تسبب في خسائر مادية ولم ترد حصيلة بعدد الشهداء أو الجرحى ,أيضاً قصفت مدينة مسكنة بصواريخ موجهة من الطيران الحربي أدى إلى سقوط عدد من الجرحى بينهم طفلة .

 

وقصفت قوات النظام المتمركزة في حي جمعية الزهراء شمال حلب، مدينة حريتان وأطراف بلدة حيان في ريف حلب الشمالي بالمدفعية الثقيلة، ولم ترد معلومات عن سقوط ضحايا بسبب هذا القصف.

 

قوات الدفاع المدني عثرت على جثتين على طريق كفر حمرة-الكاستيلو، وعليهم آثار تعذيب، وحسب المعلومات الواردة فإن الشخصين قتلا بطلق ناري،  ولا زالت الجهة المنفذة مجهولة حتى اللحظة.

 

كما أعلن الثوار عن مقتل العديد من قوات الأسد وأسر آخرين في هجوم مباغت شنوه  ليلة أمس على عدة نقاط في حندرات .

 

فقد استطاع الثوار اقتحام "المطاحن و المجابل ومعمل الزجاج " تمكنوا خلالها من قتل ما لا يقل عن عشرة عناصر من قوات الأسد إضافة إلى أسر أربعة آخرين.

 

كما اغتنموا أسلحة وذخيرة متنوعة بينها رشاشات من العيار الثقيل وأسلحة فردية .