الرئيسية » مجازر في ريفي حمص ودمشق نفذتها قوات الأسد

مجازر في ريفي حمص ودمشق نفذتها قوات الأسد

شهدت منطقة الحولة بريف حمص،مجزرة راح ضحيتها 12 شهيداً كما سقط عشرات الجرحى حالات بعضهم خطرة، ذلك بعد أن إستهدف الطيران المروحي المدينة وألقى عليها  4 براميل متفجرة ما أدى إلى سقوط الضحايا ومعظهم في بلدة تل الذهب، كما أدى القصف إلى تدمير عدد كبير من الأبنية السكنية كما تم انتشال أشلاء الشهداء من بين الأنقاض وأغلبهم من الأطفال .

 

كما استهدفت قوات الأسد المتمركزة  في قرية جبورين الموالية مدينة تلبيسة بالمدفعية الثقيلة ، كما تحدث ناشطون عن اشتباكات عنيفة بين تنظيم الدولة وقوات الأسد  في محيط حقل شاعر أدت لمقتل عنصرين من قوات النظام. 

 

 

في ريف دمشق الذي توفي فيه  كل من الطفلين حديثي الولادة "أحمد و محمد" في بلدة ببيلا بريف دمشق الجنوبي اليوم، وذلك بعد منع قوات الأسد لأهلهم من الخروج عبر حاجز ببيلا-سيدي مقداد لتلقي العلاج في مشافي دمشق.

 

تعرض إلى قصف جوي ومدفعي مركز من قبل قوات الأسد حيث  شن الطيران الحربي ,  خمس  غارات جوية على مدينة دوما بريف دمشق ما أسفر عن ارتقاء أربعة شهداء وإصابة نحو 40 آخرين بينهم أطفال.

 

وبث ناشطون على شبكة الأنترنت مقطع فيديو أظهر إسعاف الأهالي للمصابين والدمار الكبير الذي حل في المنطقة التي استهدفها من الطيران، حيث أسفر القصف عن وقوع دمار في إحدى الأحياء السكنية ما أدى إلى تهدم بعض المنازل على قاطنيها، فيما ذكر ناشطون أن الطيران الحربي لا يزال يحلق في سماء المدينة.

 

كما استشهد 3 مدنيين وأصيب عشرات آخرون إثر قصف جوي على بلدة حمورية، وذكر الداراني عضو مجلس قيادة الثورة في ريف دمشق لـ"السورية نت" أن معظم الضحايا من الأطفال والنساء.

 

ويأتي هذا فيما قصفت قوات النظام مناطق عدة في الغوطة الغربية بريف دمشق، حيث ألقت  طائرات الأسد 7 براميل متفجرة على مدينة داريا ما أودى بحياة شخصين إضافة إلى إصابة عدد آخر، كما طال قصف مماثل بلدة "حسنو".