الرئيسية » اشتباكات في البريج وأخرى متقطعة في حي الخالدية

اشتباكات في البريج وأخرى متقطعة في حي الخالدية

شهدت جبهات البريج والمياسات اشتباكات عنيفة بين الثوار وقوات الأسد, إقتصرت على الأسلحة المتوسطة والخفيفة والقصف المدفعي الذي قامت به قوات الأسد على نقاط تمركز الثوار.


في سياق متصل استهدفت الجبهة الشامية نقاط تمركز قوات الأسد في مناطق حندرات وسيفات بمدافع جهنم, وقذائف الهاون، بالتزامن مع اشتباكات متقطعة بين الطرفين.


كذلك شهدت جبهة حي الخالدية بحلب اشتباكات متقطعة بين الثوار وقوات الأسد، حيث أعلنت الفرقة 16 مشاة استهداف تحصينات قوات الأسد وتدميرها، ومقتل عدة عناصر جراء استهداف مواقعهم بالرشاشات الثقيلة والصواريخ ومدافع جهنم ومدفع الهاون .


واندلعت اشتباكات عنيفة في حي جمعية الزهراء بين الثوار وقوات الأسد وميليشياته، استخدم الثوار الرشاشات الثقيلة والدبابات، ونجحوا بنسف أحد المباني التي كان يتمركز داخله أكثر من عشرة عناصر، جميعهم من شبيحة لواء القدس الفلسطيني .


وبحسب مصادر شهد حي حلب الجديدة الخاضع لسيطرة قوات الأسد حملة إعتقالات , على حواجز قوات الأسد المنتشرة في الحي , حيث اعتقلت صباح اليوم عددا من الشبان في الحي بداعي السوق إلى الخدمة الإلزامية في جيش الأسد.


من ناحية أخرى أحصى موقع شهداء حلب ومع نهاية يوم الجمعة تسعة شهداء بينهم ثلاثة شهداء قضوا في سجون الأسد, واثنين تم إعدامهم في مدينة الباب على يد تنظيم داعش.