الرئيسية » الثوار يتصدون لقوات الأسد في عدة محاور بريف دمشق

الثوار يتصدون لقوات الأسد في عدة محاور بريف دمشق

وكالة شهبا برس – دمشق:

 

جددت قوات الأسد والميليشيات قصفها الجوي والصاروخي والمدفعي لأحياء القابون، وأكد ناشطون من المنطقة أن مواجهات شرسة اندلعت صباح اليوم، على محور بساتين برزة وما تزال متواصلة، صدّت خلالها فصائل الثوار هجمة برية لقوات الأسد وميليشياتها الرديفة، وألحقت خسائر بشرية في صفوفها.

وأكدت مصادر ميدانية من حي القابون، أن الطائرات الحربية شنّت خمس غارات على الأقل، وقصفت قوات الأسد الحي بصواريخ أرض أرض، بالتزامن مع اشتباكات عنيفة لليوم الثاني على التوالي، تدور في جبهة بساتين حي برزة، موضحة أن قوات الأسد وميليشياتها تحاول منذ أمس الأحد اقتحام هذا المحور، غير أن المدافعين صدوا جميع هجمات قوات الاسد وكبدوها خسائر في الأرواح والعتاد.

المحور نفسه شهد أمس اشتباكات مماثلة، خسرت خلالها قوات الأسد سبعة من عناصرها، وجُرح عدد آخر منهم، إضافة إلى تدمير آليتين مدرعتين، وفق ما أكده ناشطون، مضيفين أن القوات المهاجمة تعجز حتى اللحظة عن إحراز أي تقدم على جبهات الأحياء الشرقية، على الرغم من كثافة القصف بأنواع شتى من الأسلحة.

وتعرضت مدينة دوما، في الغوطة الشرقية، لقصف جوي من طائرات الأسد ما أدى إلى جرح عدد من المدنيين، بعد يوم دامٍ شهدته المدينة، إذ تعرضت أمس لقصف عنيف من طيران الأسد الحربي والمدفعية الثقيلة، استهدف الأحياء السكنية، سقط على إثرها سبعة قتلى وجرح العشرات، بينهم نساء وأطفال.

في السياق نفسه، استهدف طيران الأسد الحربي أمس الأحد مدينة حرستا في الغوطة الشرقية، بصواريخ محملة بغاز الكلور، ما أسفر عن إصابة عدد من المواطنين بحالات اختناق.

يذكر أن نظام الأسد وحلفاءه بدؤوا منذ نحو أسبوعين حملة واسعة ضد أحياء القابون وتشرين وبرزة شرق العاصمة دمشق، في مسعى جديد لتطبيق سياسية التهجير القسري والتغيير الديمغرافي، وذلك تزامنًا مع حملة متواصلة على الغوطة الشرقية منذ أشهر.