الرئيسية » الملاح وعرب سلوم محررتين بالكامل والمعارك مستمرة في حندرات

الملاح وعرب سلوم محررتين بالكامل والمعارك مستمرة في حندرات

تمكن الثوار من السيطرة على منطقة الملاح وعرب سلوم التي تقع شرق الملاح وبالقرب من قرية حندرات بعد اشتباكات عنيفة منذ ليلة أمس وحتى صباح اليوم، كما قتل الثوار أكثر من أربعين عنصراً من قوات الأسد ودمروا دبابتين وسيطروا على عدة مدافع ورشاشات ثقيلة، وما تزال الاشتباكات بين الطرفين في منطقة "حندرات" و "حردتنين".

 

تزامنا مع اشتباكات عنيفة بين الطرفين في منطقة "باشكوي"، كما تواردت أنباء عن اسر الثوار لضابط من قوات الأسد خلال الاشتباكات في بلدة "حردتنين".

 

يذكر أن الثوار بسيطرتهم على منطقة عرب سلوم أضحت قواتهم تشرف تماماً على أي عملية إمداد قد تقوم بها قوات الأسد في الخطوط المتقدمة في باشكوي أو حردتنين اللتان تشهدان معارك قوية، وبذلك سوف تتعثر أي محاولة للصمود لهذه القوات، ومن المتوقع استسلامها في الساعات القليلة القادمة، تزامناً مع الضغط الكبير الذي يمارسه الثوار.

 

من جانب آخر، لم يستطع الطيران الحربي التابع لقوات الأسد مؤازرة قواه شمال حلب بسبب الظروف الجوية، حيث تتساقط الثلوج منذ ساعات الصباح الأولى على معظم أرجاء حلب وريفها، وبكميات ضخمة.

 

في الوقت نفسه لجأت قوات الأسد للقصف المدفعي والصاروخي، للمناطق المحررة كبديل عن الغطاء الجوي , حيث استهدفت حريتان بصاروخ "أرض – أرض"، وبحسب مراسل شهبا برس أدى القصف إلى دمار هائل وارتقاء شهيد وعدد من الجرحى.