الرئيسية » قوى الثورة بحلب ترفض مبادرة ديمستورة

قوى الثورة بحلب ترفض مبادرة ديمستورة

في اجتماعها الذي انعقد في مدينة كلس التركية أعلنت هيئة قوى الثورة بحلب خلال بيان حصلت شهبا برس على نسخة منه رفضها لخطة المبعوث الدولي إلى سوريا "ديميستورا"، حول تجميد القتال في مدينة حلب باعتبارها جزئية وتتناقض مع المقررات الدولية وخصوصاً مقررات مؤتمر جنيف.

واعتبرت الهيئة في بيانها "أن أفكار ميستورة لم ترتقِ إلى مستوى المبادرة التي يمكن أن تمثّل حلاً للمعاناة الإنسانية للشعب السوري، من جراء استخدام قوات الأسد للأسلحة الكيماوية، والبراميل المتفجرة المحرمة دولياً".

وأكدت هيئة قوى الثورة "أن أفكار دميستورا وتصريحاته تنسف المقررات الدولية السابقة التي تم الاتفاق عليها، والتي تتضمن تشكيل هيئة حكم انتقالي بصلاحيات كاملة، ورحيل نظام الأسد".

وأضاف البيان بأن "هيئة قوى الثورة تعلن أن سوريا وشعبها كلٌ واحد لا يتجزأ ودماء إخوتنا في درعا والغوطة الشرقية وحمص وباقي سوريا لا يقل شأناً عن دمائنا في حلب".

 

وكان رئيس الائتلاف "خالد خوجة" أحد ضيوف الملتقى، حيث اجتمع بالمدعوين والممثلين لعدة تيارات وفصائل عسكرية بحلب، خلال اجتماعاتهم التي استمرت على مدار يومين متتالين لتوحيد العمل السياسي والعسكري لقوى الثورة، والرد على مبادرة المبعوث الدولي إلى سورية، حيث تم تشكيل لجنة سباعية تدرس المبادرة للرد عليها، كذلك شكل في الاجتماعات لجنة استشارية مؤلفة من 15 عضواً.