الرئيسية » معارك درعا الأعنف بين الثوار ومليشيات الأسد

معارك درعا الأعنف بين الثوار ومليشيات الأسد

معارك مستمرة في مثلث دمشق – درعا – القنيطرة بين الثوار وقوات الأسد المدعومة إيرانياً ومن مليشيا حزب الله ، ترافقت مع قصف كثيف وعمليات كر وفر، بدأت منذ منتصف ليلة أمس على جبهات حمريت وماعص وسلطانة وسبسبا, تزامن ذلك مع تحليق مكثف للطيران الحربي الذي شن أكثر من ست غارات جوية على بلدة كفرناسج، كما قام الطيران المروحي بإلقاء برميلين متفجرين على بلدة الطيحة، وقصف مناطق الرابطة بين كفرناسج وكفرشمس بعدة براميل متفجرة.


الثوار تراجعوا في حمريت – سلطانة – سبسبا , تحت وابل من القذائف الصاروخية والمدفعية الثقيلة التي استهدفت من خلالها قوات الاسد الحجر والبشر , فيما تتحدث مصادر عن معارك كر وفر يتبعها الثوار على مواقع المليشيات هناك.


حيث نجح الثوار بقتل العشرات في كمين نصبوه في أحد المنازل المطلة على تلة فاطمة ببلدة سلطانة، وتعتبر سيطرة قوات النظام على هذه المناطق, استكمالاً للسيطرة على قرى الريف الغربي لدمشق المتصلة بالمثلث.


مساء اليوم أعلن الثوار عن تمكنهم من تحرير عدد من النقاط التي تقدمت فيها قوات الأسد في دير العدس، بريف درعا الشمالي الغربي , فيما تحدثت مصادر أن قوات من الفيلق الأول والجيش الأول التابعة للثوار هي من تقود العمليات العسكرية هناك باستبسال.