الرئيسية » الائتلاف يعزي أسر الشهداء إثر إستهداف داعش مدن الريف الحلبي بالمفخخات

الائتلاف يعزي أسر الشهداء إثر إستهداف داعش مدن الريف الحلبي بالمفخخات

الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية أدان الهجومين الانتحاريين اللذين استهدفا مساء أمس الثلاثاء مدينة مارع بريف حلب الشمالي وبلدة حوار كيليس القريبة منها، واللذين أسفرا عن ارتقاء أكثر من ثلاثين شهيداً, بينهم قادة ومقاتلين ثوار.


واعتبر الائتلاف السوري على لسان الناطق باسمه "المطلق" أن التفجيرين الأخيرنن يأتيان استجابة لرغبة النظام في الانتقام من الثوار.


جاء ذلك في بيان صدر عن الائتلاف اليوم الأربعاء قال فيه: أن الإئتلاف يدين التفجيرين الإرهابيين الانتحاريين، اللذين استهدفا مارع وحور كلس، على أيد عناصر من تنظيم الدولة الإرهابي، لاستهداف مقرات الجبهة الشامية في المنطقتين، في محاولة للتخلص من قادتها, واعتبر الائتلاف أن توقيت الهجومين جاء في استغلال مكشوف لانشغال الثوار بمعاركهم ضد نظام الأسد، واستجابة عملية لرغبة النظام في الانتقام من الخسائر المتلاحقة، التي مني بها خلال الشهر الماضي.


وأضاف البيان: بأنه لا يمكن مواجهة الإرهاب والإجرام إلا بتوحيد الصف، واحترام منطلقات ومبادئ الثورة السورية، والتمسك بها، بالتوازي مع إجراء انعطاف نوعي، في الموقف الدولي تجاه الأوضاع في سوريا. وأضاف أنه تبرزُ كل يوم مسؤوليات مفصلية وشديدة الخطورة على عاتق المجتمع الدولي، تلقيها جرائم تنظيم داعش، ونظام الأسد الإرهابيَّين، حيث بات لزاماً عليه أن يبادر إلى تقديم الدعم للسوريين، ليس من أجل تحقيق تطلعاتهم المشروعة وإنقاذ الأبرياء فقط، بل درءً لمزيد من المخاطر والاحتمالات التي لا يمكن تخيل مدى خطورتها على الشعب السوري وشعوب المنطقة والعالم.


كما توجه الائتلاف بالعزاء لاستشهاد المدنيين والقادة الثوار الذين ارتقوا في هذا الاستهداف، معبرا عن ثقته بقوى الثورة الملتزمة بمبادئها وأخلاقها، والتي تحترم العهود والمواثيق الدولية، فيما تعهد بالدفاع المستمر عن تلك القوى على جميع المستويات السياسية، حتى إسقاط النظام، نزولاً عند إرادة الشعب السوري وتحقيقاً لتطلعاته.