الرئيسية » علي مملوك ومصير ينتظره كمصير كنعان والغزالي

علي مملوك ومصير ينتظره كمصير كنعان والغزالي

أنباء متضاربة عن علي مملوك أحد أبرز القتلة الذين رباهم نظام لأسد الأب والإبن خلال عقود, وهو رئيس فرع المخابرات العامة في سورية ذائع الصيت بالقتل والتعذيب على مدى سنوات الثورة بحق السوريين, بالإضافة إلى سجله الإجرامي قبل الإنتفاضة الحافل بالدماء أيضاً على المستويين السوري واللبناني.


ومن الأخبار التي تناولت مملوك مؤخراً أنه يرقد في أحد مشافي دمشق للعلاج من مرض سرطان الدم, وراح آخرون يؤكدون نبأ إقالته من منصبه وتعيين مسؤول أمني آخر في منصب رئاسة المخابرات العامة يعود انتماؤه للطائفة العلوية.


من جهتها الصحفية اللبنانية كارول معروف قالت عبر صفحتها على مواقع التواصل الإجتماعي: أن مملوك موضوع تحت الإقامة الجبرية, وبأنه فعلاً تمت إقالته من منصبه، وأكدت أن مصادرها موثوقة.


ليس غريب ترحيل الرجل الأقذر لدى الأسد إلى مزابل التاريخ ليلحق برفاق دربه الذين سبقوه , معلناً الأسد إنتهاء عملهم الموكل إليهم, وقد أصبحوا عالة على نظامه المجرم , وشهود عيان على أفظع الجرائم المرتكبة ضد الإنسانية خلال العقود القليلة المنصرمة من التاريخ.


فمملوك ومن سبقه , كرستم وآصف شوكت وغازي كنعان وغيرهم من رجالات الأسد كانوا على صلة وثيقة بكل الجرائم المرتكبة, وبشكل خاص مع قضية اغتيال رئيس الوزراء اللبناني الحريري , وبقائهم على قيد الحياة مشكلة كبيرة بالنسبة لنصر الله وبشار الأسد ومن خلفهما حليفتهما إيران.


قريباً إذاً سيتم ترحيل مملوك , من هو التالي ؟