الرئيسية » ثوار الجنوب السوري يعلنون عن تشكيل جيش فتح الجنوب

ثوار الجنوب السوري يعلنون عن تشكيل جيش فتح الجنوب

خلال تسجيل تناقله ناشطون ووسائل إعلامية، أعلنت مجموعة فصائل ثورية عاملة جنوب سورية ضد قوات الأسد وداعش عن تشكيل جيش فتح الجنوب والذي تشمل عملياته معظم مناطق الجنوب السوري في القنيطرة ودرعا والسويداء.

الفصائل المشكلة لجيش فتح الجنوب هي "حركة أحرار الشام، وجبهة النصرة، وتحالف فتح الشام، ولواء إحياء الجهاد، وتجمُّع مجاهدي نوى، ولواء أسود التوحيد، ولواء أنصار الحق، ولواء العمرين الإسلامي".

ودعا البيان المرئي كل الفصائل الثورية في المنطقة الجنوبية إلى الانضمام لجيش الفتح للعمل بشكل مكثف على جبهات نظام الأسد والتسريع بإسقاطه، ورفع الظلم عن كل المظلومين في سورية.

ماهي إلا ساعات عن صدور إعلان التشكيل حتى سيطر مقاتلو جيش الفتح في المنطقة الجنوبية اليوم السبت على عدة مناطق مع انطلاق أولى معاركه في المنطقة الممتدة بين ريف القنيطرة والغوطة الغربية بريف دمشق، وبحسب ناشطين فأن مقاتلي جيش الفتح شنوا هجومًا عنيفًا على النقاط العسكرية التابعة لقوات الأسد شمال بلدة جباثا الخشب بريف القنيطرة وتمكنوا من السيطرة على عدة نقاط على الطريق الواصل بين منطقة حضر ومزرعة بيت جن بريف دمشق الغربي، والتي كانت تتمركز فيها قوات الأسد.

تجدر الإشارة إلى أن تجربة جيش فتح إدلب التي لاقت قبولاً واسعاً في الأوساط لثورية وحققت إنجازات مهمة خلال فترة قياسية، أضحت مثالاً يحتذى به في كل المحافظات السورية وللفصائل العاملة فيها.