الرئيسية » حركة الزنكي تعزي الفصائل الثورية بحلب وتدعوها لرص الصفوف

حركة الزنكي تعزي الفصائل الثورية بحلب وتدعوها لرص الصفوف

دعت حركة نور الدين الزنكي إحدى أبرز الفصائل الثورية المقاتلة بحلب كل الفصائل المقاتلة إلى رص صفوفها وتوحيد جهودها التي تصب في مصلحة الثورة والشعب السوري عامة، وتطهير البلاد من مليشيات الأسد ومجرميه بالإضافة للغلاة الخوارج الذين دنسوا الأرض واستباحوا الدماء.

جاء ذلك في بيان للحركة أصدرته اليوم، عزّت فيه فصائل غرفة عمليات فتح حلب، بعد ارتقاء عدد من عناصرهم وأسر آخرين خلال العمليات العسكرية الأخيرة في جمعية الزهراء بحلب، والبحوث العلمية التي تحررت في وقت سابق، كما عزت خلال البيان، جبهة النصرة بعد التفجير الذي استهدف أحد الجوامع في مدينة أريحا، والذي تسبب باستشهاد عدد من مقاتلي الجبهة ومدنيين آخرين كانوا مدعوين للإفطار الجماعي هناك.

كما جاء في البيان " نحن في حركة نور الدين الزنكي تلقينا بنفوس يملؤها الحزن والأسى وأفئدة مؤمنة بقضاء الله وقدره نبأ استشهاد مجموعة من الإخوة وأسر مجموعة أخرى من كتائب ثوار الشام وفيلق الشام ولواء السلطان مراد".

وقال البيان "كما أننا تلقينا أيضًا ببالغ الحزن والأسى والتسليم بقضاء الله وقدره نبأ استشهاد العديد من الإخوة في جبهة النصرة في تفجير غادر استهدف المجاهدين الصائمين في مسجد أريحا بإدلب".

 

يذكر بأن حركة نور الدين زنكي ولواء الحرية الإٍسلامي ولواء صقور الجبل جميعهم ينتمون لغرفة عمليات فتح حلب، تقدموا منذ أيام قلائل وحرروا البحوث العلمية غرب حلب وباتت نيران أسلحتهم على مشارف حي حلب الجديدة التي تشهد اشتباكات مستمرة بين الثوار وقوات الأسد، حيث تمكن الثوار من تدمير عدد من الآليات الثقيلة داخل الحي وقتلوا عدد من العناصر.