الرئيسية » مجازر الأسد مستمرة في حلب، و ثمانون شهيداً في مدينة الباب

مجازر الأسد مستمرة في حلب، و ثمانون شهيداً في مدينة الباب

يستمر طيران الأسد الحربي والمروحي بارتكابه المجازر في حلب وريفها، حيث تجدد القصف اليوم الأربعاء وأدى لوقوع مجزرة جديدة في مدينة تادف القريبة من مدينة الباب التي تعرضت ولا تزال لأعنف حملة جوية أودت بحياة ثمانين مدنياً على الأقل في ظرف أسبوع واحد.


حيث تحدثت منظمة إسعاف بلا حدود العاملة في مدينة الباب شرق حلب والخاضعة لسيطرة تنظيم داعش، أن خمسة مدنيين على الأقل إرتقوا ، وجرح عشرون آخرون بينهم أطفال في قصف من الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة على تادف , كما تسبب القصف بدمار كبير في المنازل والممتلكات الخاصة.


غرب حلب كذلك كان موعد مع غارات طيران الأسد الحربي حيث تسبب القصف ظهر الأربعاء على مدينة دارة عزة بإستشهاد ثمانية مدنيين وجرح عشرة على الأقل , كما أسفر القصف عن تدمير منازل ومحال تجارية في المدينة.


أيضاً طال القصف كلاً من قرية رسم الحرمل بمدينة دير حافر بالريف الشرقي، و قرى كصيص وأبو سوسة وشويليخ قرب مدينة دير حافر، ما أدى لسقوط جرحى من المدنيين , وإستشهاد عدد آخر ولا توجد حصيلة نهائية حتى اللحظة هناك عن حجم الخشائر البشرية.


من جانب آخر تحدثت مصادر خاصة لشهبا برس بأن إشتباكات عنيفة وقعت في مناطق سيطرة قوات الأسد بحلب بين الأفراع الأمنية واللجان الشعبية وكتائب البعث , أسفرت عن مقتل عشرة عناصر على الأقل من كلا الطرفين وجرح 100 تقريباً , كما تسببت المعارك بشل الحركة المرورية في الأحياء المحتلة.