الرئيسية » تركيا تندد بقصف ادلب وتدعو لوقف استهداف المدنيين

تركيا تندد بقصف ادلب وتدعو لوقف استهداف المدنيين

ندد رئيس الوزار التركي بقصف روسيا لمدينة ادلب الواقعة شمال غرب سوريا خلال الأيام القليلة الماضية والتي وقعت فيها مجزرة مروعة راح ضحيتها أكثر من 50 شهيداً ومئات الجرحى، وقال إن الأراضي السورية لن تكون جزءً من الأهداف الروسية الإمبريالية.


وكان الدفاع المدني وسكان محليون أكدوا أن الضربات الجوية الروسية قتلت العشرات وسط مدينة إدلب المحررة بشمال غرب سوريا يوم الأحد وهي تعتبر ضمن الهدنة التي تمنع على النظام وكل حلفائه باستهدافها.


من جهته قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إن الذين يتجنبون المساس بنظام الأسد، ويغضون الطرف عن مقتل 400 ألف شخص في سورية خلال السنوات الخمس الماضية بذريعة مكافحة 10 أو 20 ألف مسلح من تنظيم داعش، إنما يرتكبون إحدى أكبر الجرائم في تاريخ البشرية.


وفي كلمة ألقاها خلال مشاركته في مراسم توزيع جوائز غرفة صناعة وتجارة ولاية بورصا، أكد أردوغان دعم بلاده للشعب السوري قائلًا "ستواصل تركيا وقوفها إلى جانب أشقائها السوريين بشكل يتناسب مع مسؤوليتها الأخلاقية والتاريخية تجاههم".


وعلق أردوغان على تصريحات نظيره الروسي فلاديمير بوتين، التي قال فيها إنهم لا يعلمون بوجود التركمان في منطقة جبل التركمان بريف اللاذقية السورية قائلًا "جميعهم لا يقولون الصدق، حيث قلت شخصيًا لبوتين، لا يوجد داعش، بل يوجد تركمان في المنطقة".