الرئيسية » فتح حلب توجه ندائها الأخير لترك قوات الأسد

فتح حلب توجه ندائها الأخير لترك قوات الأسد

في بيانها الخامس عشر قالت غرفة عمليات فتح حلب أنها مستعدة لتأمين انشقاق المجندين الإجباريين في جيش الأسد وفي قوات الشرطة والأمن، وقد وجهت الغرفة في بيانها نداء لمن لم تلطخ أيديهم بالدماء السورية إلى ترك النظام والانضمام إلى صفوف الثورة، ولهذا الغرض خصصت الغرفة خط اتصال ساخن لاستقبال أي طلبات.

من ناحية أخرى استكمل الثوار في فتح حلب المرحلة الثانية من العملية العسكري على بلدتي نبل والزهراء التي تأتي في إطار نصرة مدينة الزبداني، حيث استهدفوا اليوم البلدتين بأكثر من عشرين صاروخاً وقذيفة هاون وأوقعوا إصابات مباشرة.

في سياق متصل، دمر الثوار في غرفة عمليات فتح حلب، مبنى تتحصن فيه قوات الأسد على جبهة حي العامرية بمدينة حلب، ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى، وبحسب المكتب الاعلامي لفتح حلب فأن مقاتلي الغرفة استهدفوا مبنى كانت تتمركز فيه قوات الأسد، في حي العامرية، على أوتوستراد الراموسة، بقذائف المدفعية، ما أدى إلى تدميره ومقتل وجرح العديد من العناصر.

كما استطاعوا تدمير مدفعين عيار 57 و23 كانا بداخل المبنى، وقد أظهر شريط فيديو نشره المكتب الإعلامي على موقعه صور انهيار المبنى بشكل كامل بعد عمليات القصف التي كانت مركزة.

أيضاً شهدت جبهات حلب القديمة وجبهة ميسلون اشتباكات متقطعة بين الثوار وقوات الأسد، تبادل الطرفان القصف بالأسلحة الثقيلة ولا أنباء عن خسائر بشرية.