الرئيسية » فتح حلب تتصدى لقوات الأسد في الراشدين

فتح حلب تتصدى لقوات الأسد في الراشدين


تمكن الثوار في غرفة عمليات فتح حلب من التصدي لهجوم مباغت شنته قوات الأسد مدعومة بالمليشيات على حي الراشدين المحرر والبحوث العلمية القريبة من حي حلب الجديدة غرب حلب.


حيث استهدف الثوار مواقع قوات الأسد المتحصنة في مباني الفاميلي ومعمل الكرتون بقذائف المدفعية والهاون وصواريخ متوسطة المدى، وبحسب المكتب الاعلامي للغرفة فقد قتل أكثر من عشرة عناصر تابعين للأسد خلال المعارك التي جرت مساء أمس الأربعاء.


كما تمكن الثوار من تدمير عدد من الأليات العسكرية ونسف عدة مقرات كانت تضم مليشيات موالية ويعتلي أسطحتها قناصون تابعون لحزب الله.


في سياق متصل استطاع الثوار تدمير مدفع رشاش ثيل تابع لقوات الأسد على جبهة باشكوي شمال حلب، بعد أن تم استهدافه بصاروخ تاو مضاد للدروع، جاء ذلك خلال الاشتباكات المتقطعة التي جرت هناك.


كما شهدت جبهات جنوب حلب في بلدة عزيزة ومواقع أخرى في المدينة اشتباكات عنيفة، تخللها قصف بالأسلحة الثقيلة وقذائف الهاون، أوقع القصف بحسب المكتب الاعلامي لحركة أحرار الشام إصابات بالغة في صفوف قوات الأسد على جبهة جنوب حلب.

 


من ناحيته قصف طيران النظام الحربي عدد من المواقع شرق حلب في مدينة منبج المحتلة من قبل تنظيم داعش، ولا أنباء حتى اللحظة عن حجم الخسائر البشرية التي خلفها القصف.