الرئيسية » داعش بمفخخاتها، والأسد وروسيا بطائراتهم.

داعش بمفخخاتها، والأسد وروسيا بطائراتهم.

انفجرت سيارة مفخخة يقودها انتحاري تابع لتنظيم داعش في بلدة دير جمال بريف حلب الشمالي نهار اليوم الثلاثاء 6 تشرين الأول، حيث تسبب الانفجار بوقوع عدة إصابات بين المدنيين ودمار لحق بالمباني والمنازل القريبة من الموقع المستهدف.


في حين صدر بيان عن حركة نور الدين الزنكي يؤكد مقتل خمسة أفراد من مقاتليها وسقوط جرحى في صفوفها إثر انفجار السيارة بالقرب من أحد مقراتها في دير جمال شمال حلب.

كما انفجرت سيارة مفخخة في محيط بلدة أحرص شمال حلب ما أسفر عن سقوط بعض الجرحى.


في سياق متصل لاتزال جبهات القتال ضد تنظيم داعش على أكثر من محور بريف حلب الشمالي تشهد معارك متقطعة بين الثوار وعناصر التنظيم الذين يحاولون التقدم في أكثر من موقع.


من جانب آخر شنت طائرات حربية عدة غارات جوية على حلب وريفها المحرر اليوم، حيث طال القصف كلاً من المنصورة وكفرداعل , الراشدين , ولم ترد أنباء عن وقوع ضحايا.


عندان هي الآخرى طالها القصف مساء اليوم، حيث أغار الطيران الحربي أكثر من خمسة غارات جوية ألقى خلالها الصواريخ الفراغية على المدينة المكتظة بالسكان , وأكد مراسل شهبا برس وقوع عدد كبير من الإصابات في صفوف المدنيين، كما إرتقى ثلاثة أشخاص نتيجة الغارات.


تجدر الإشارة إلى أن طيران الإستطلاع الروسي حلق اليوم بكثافة في حلب وريفها الشمالي على علو منخفض، وكانت الغارات الجوية بالطيران الحربي وفقاً للإحداثيات التي أعطاها طيران الإستطلاع.