الرئيسية » انتحار جندي روسي في قاعدة جوية سورية

انتحار جندي روسي في قاعدة جوية سورية

تحدثت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الثلاثاء، عن أن أحد العسكريين الروس والذي يخدم في قاعدة حميميم بريف اللاذقية على الساحل السوري أقدم على الانتحار، وأضافت الوزارة في بيان لها: انتحر عسكري متعاقد كان يخدم في قاعدة حميميم الجوية بصفة خبير فني، في أثناء الاستراحة بعد المناوبة، مشيرةً إلى أنه تجرى تحقيقات في الوقت الراهن لمعرفة ملابسات المأساة.

في السياق أكد نشطاء روس، في وقت سابق، مصرع عسكري عمره 19 عامًا من سكان إقليم كراسنودار الروسية، خلال مشاركته في العملية الروسية بسوريا وذلك استنادًا إلى ما نُشر على صفحات الجندي نفسه وأقارب له في وسائل التواصل الاجتماعي على شبكة الإنترنت.

وكانت روسيا قامت بتوسعة قاعدة حميميم الجوية بالساحل السوري وتعزيز قواتها حيث نُشر نحو 1500 جندي من القوات البحرية الروسية، إضافةً إلى دبابات من نوع تي-90 وقطع مدفعية، وذلك قبل بدء عملياتها العسكرية في سوريا.

 

كما زودت المطار بأكثر من 25 طائرة من أنواع سيخوي وميج متطورة والتي تستخدم في القصف الجوي على مختلف مناطق سورية، كما يستخدم الروس مطار حميميم لنقل الأسلحة والشحن الجوي من روسيا إلى سوريا وبالعكس، ومن نفس المطار سافر الأسد مؤخراً باتجاه موسكو التي زارها سراً.