الرئيسية » سيارة مفخخة لداعش تضرب مارع وتوقع شهداء وجرحى و أخرى في حوار كليس

سيارة مفخخة لداعش تضرب مارع وتوقع شهداء وجرحى و أخرى في حوار كليس

ضربت سيارة مفخخة يقودها انتحاري من تنظيم داعش مدينة مارع بريف حلب الشمالي, سمع صوت التفجير بشكل واضح في معظم بلدات ريف حلب الشمالي, وبحسب مراسل شهبا برس فإن سيارة مفخخة تحمل أكثر من 15 طناً من المواد المتفجرة من نوع هونداي قياس متوسط.


خلف التفجير حفرة كبيرة قطرها حوالي ثلاثة أمتار وعلى عمق كبير, كما دمرت المباني المحيطة بالمكان المستهدف, وارتقى قرابة العشر شهداء من بينهم القيادي في الجبهة الشامية يحيى الحافظ والقيادي حازم الصالح , وجرح عدد كبير , جراح كثير منهم خطرة , نقلوا إلى المشافي الميدانية في الداخل , وآخرين تم نقلهم إلى تركيا , بالتحديد من حالته حرجة من الجرحى, وقد أصيب أيضا إعلامي شبكة شام أبو يزن الحلبي والناشط الإعلامي أبو البراء الحلبي.


سيارة مفخخة آخرى ضربت بلدة حوار كليس القريبة من الحدود التركية والقريبة من جبهات القتال ضد تنظيم داعش , ولا أنباء حتى الآن عن حجم الخسائر البشرية جراء التفجير.


في سياق متصل , تحدثت مصادر عسكرية في ريف حلب الشمالي أن تنظيم داعش إستقدم بعض التعزيزات العسكرية من مناطق سيطرته في مدينة الباب والراعي القريبتين من جبهات القتال بريف حلب, ودعت المصادر نفسها جميع الفصائل الثورية دعم الجبهات هناك لإحباط أي محاولة تقدم قد يشنها التنظيم خلال الساعات القادمة.