الرئيسية » ثوار حلب يستعيدون مواقع بالقرب من الحاضر

ثوار حلب يستعيدون مواقع بالقرب من الحاضر

لا تزال المعارك عنيفة بريف حلب الجنوبي بين الثوار وقوات الأسد المدعومة بالميليشيات الأجنبية حيث تمكن الثوار نهار اليوم الاثنين من تحرير تلال البنجيرة والبكارة في بلدة الحاضر بريف حلب الجنوبي التي تقدمت نحوها قوات الأسد والميليشيات خلال الأيام القليلة الماضية وأضحت على مسافة كيلو مترات معدودة منها.

الثوار في غرفة عمليات فتح حلب خاضوا معارك هي الأعنف خلال الساعات الماضية لتخفيف الضغط عن جبهات محاور بلدة الحاضر والعيس وبسيطرتهم على التلال المذكورة يكونوا قد حققوا الغاية بإبعاد الخطر، لكن لا تزال الحاجة ملحة لعمل عسكري إضافي يمكنهم من تحرير عدد من القرى والبلدات في المحاور الجنوبي غرب بلدة بلاس.

وفي السياق تمكن الثوار من قتل عشرين من عناصر قوات الأسد والميليشيات بالإضافة لتدمير عدد من الآليات الثقيلة والخفيفة رباعية الدفع، وتزامنت المعارك مع قصف مدفعي وصاروخي من كلا الطرفين طال المواقع المتقدمة لخطوط الاشتباك والتلال المستهدفة في محيط الحاضر من الجهة الشرقية.

 

بالإضافة إلى ذلك كثف الطيران الروسي من طلعاته الجوية وأغار على عدة قرى وبلدات في الريف الجنوبي المحرر ما تسبب بمقتل عدد من المدنيين وجرح آخرين ولا أرقام حتى الأن توضح حجم الخسائر البشرية هناك.