الرئيسية » أكثر من خمسين شهيداً في دوما خلفه قصف طائرات روسيا

أكثر من خمسين شهيداً في دوما خلفه قصف طائرات روسيا

لليوم الثاني على التوالي شنت المقاتلات الروسية عشرات الغارات الجوية على ريف دمشق المحرر، بالتحديد مدينة دوما المحررة التي سقط فيها 15 صاروخاً فراغياً على الأقل طالت عدة أحياء في المدينة، ما تسبب بوقوع مجزرة مروعة في صفوف المدنيين.

مصادر مطلعة أكدت بأنّ طائرات الأسد وأخرى روسية حلقت في أجواء الغوطتين بريف دمشق وارتكبت مجزرة مروعة راح ضحيتها عشرات المدنيين في قصف بصواريخ روسية الصنع على الغوطة الشرقية.

وأوضحت المصادر أنّ الطيران الحربي شن عدة غارات جوية على مدينة دوما بالغوطة الشرقية استهدف خلالها الأحياء السكنية والسوق الشعبية في المدينة ما أسفر عن استشهاد 52 مدنيًّا وإصابة أكثر من 100 آخرين في حصيلة أولية، حيث ما زالت فرق الإنقاذ تقوم بانتشال الضحايا والعالقين من تحت الأنقاض.

 

وأشارت المصادر إلى أنّ الجثث والأشلاء ملأت أسواق دوما التي أضحت أثراً بعد عين بسبب الدمار الهائل الذي لحق بها، كما أكدت المصادر أن الأعداد مرشحة للزيادة، حيث ما زال القصف متواصلًا على المدينة بالمدفعية والصواريخ من معاقل قوات الأسد القريبة من المنطقة والتي تستهدف مناطق القصف نفسها أثناء عمليات إجلاء الجرحى والمصابين.