الرئيسية » معارك متفرقة في حلب وقصف جوي مكثف

معارك متفرقة في حلب وقصف جوي مكثف

شهدت حلب وريفها معارك متفرقة اليوم الجمعة بين الثوار وقوات الأسد على أكثر من جبهة من الجنوب والغرب وفي قلب المدينة التي شهدت اشتباكات متقطعة وأخرى عنيفة تبادل خلالها الطرفان الثوار وقوات الأسد القصف بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة.

كما شهد حي الراشدين غرب حلب معارك عنيفة بين الثوار في غرفة عمليات فتح حلب، حيث شن الثوار هجوماً متزامناً على معاقل قوات الأسد المتمركزة في "الفاميلي هاوس"، وتمكنوا من تدمير دبابة وإلحاق خسائر كبيرة.


 في سيقا متصل دارت اشتباكات عنيفة صباح اليوم بين الثوار وقوات الأسد في محيط بلدة خان طومان بريف حلب الجنوبي، ترافقت مع قصف مدفعي مكثف على مناطق الاشتباك، كما تمكّن الثوار من تدمير سيارة بيك آب تابعة لقوات الأسد على جبهة القراصي في الريف الجنوبي بعد استهدافها بصاروخ مالوتكا.


كما دارت اشتباكات عنيفة على طريق الراموسة وفي محيط منطقة الشيخ سعيد ومحيط معمل الاسمنت، بالتزامن مع اشتباكات بين الطرفين في حي الكلاسة بمدينة حلب، وسط قصف عنيف على حيي الكلاسة وبستان القصر، فيما قصف الطيران المروحي أطراف حي الشيخ سعيد بأربعة براميل متفجرة ولا أنباء عن حجم الخسائر البشرية التي خلفها القصف بالبراميل المتفجرة.

من ناحيته حلق الطيران الحربي الروسي بكثافة في حلب وريفها وقصف أغلب المناطق والقرى المحررة القريبة من خطوط التماس حيث ارتكب الطيران الحربي الروسي مجزرة في مدينة الباب راح ضحيتها عشرة شهداء وعشرات الجرحى جراء قصفه لمسجد في المدينة بالصواريخ الفراغية، كما قصف الطيران الحربي بالصواريخ مسجد المزرعة الخامسة في مدينة مسكنة ومنطقة في مدينة دير حافر، ما أدى لسقوط عدد من الجرحى.

وليل أمس شنّت طائرات حربية روسية عدة غارات استهدفت خلالها بالصواريخ أحياء كرم الطراب والحرابلة وكرم حومد بمدينة حلب، دون وقوع إصابات، في حين جرت اشتباكات عنيفة بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة بين الثوار وقوات الأسد في محيط قريتي حندرات وباشكوي وفي منطقة البريج بريف حلب الشمالي.

وفي سياق آخر، جرت ليل أمس اشتباكات عنيفة بين قوات الأسد وتنظيم داعش في محيط مدينة السفيرة بريف حلب الجنوبي الشرقي، ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف الطرفين، فيما قصف الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة محيط مطار كويرس العسكري بريف حلب الشرقي.

 

وفي حصيلة تقريبية لعدد الشهداء اليوم جراء الحملة الجوية التي شنها طيران الاحتلال الروسي على حلب فقد بلغ عدد الشهداء أكثر من ستين شهيداً موزعين على:
الكلاسة 20 شهيد -الفردوس 18 شهيد
-صلاح الدين 5 شهداء -الباب وريفها 18 شهيد