الرئيسية » معارك عنيفة بمحيط الحاضر بريف حلب.. وقوات الأسد تكسر الحصار عن قاعدة كويرس

معارك عنيفة بمحيط الحاضر بريف حلب.. وقوات الأسد تكسر الحصار عن قاعدة كويرس

معارك عنيفة شهدها ريف حلب الجنوبي بين الثوار وقوات الأسد المدعومة بالميليشيات الطائفية، كان ذلك في محيط قرية محكلة ومحيط بلدتي الحاضر والعيس بريف حلب الجنوبي، وسط تقدم للقوات المعادية في المنطقة، حيث استطاعت السيطرة على أجزاء واسعة من قرية مكحلة، وترافقت الاشتباكات مع قصف متبادل بين الطرفين بالأسلحة الثقيلة والرشاشات.

وفي وقت لاحق تمكن الثوار من استعادت السيطرة وتحرير عدد من المواقع في محيط بلدتي الحاضر والعيس بعد أن شنوا هجوماً معاكساً ولا تزال المعارك محتدمة حتى اللحظة بين الطرفين وسط تحليق مكثف للمقاتلات الروسية.

من جهة ثانية قصف الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة بلدتي العيس والزيارة بريف حلب الجنوبي، فيما نفذت طائرات حربية روسية غارات على أحياء الجزماتي والأشرفية وبستان الباشا بمدينة حلب، وعلى بلدات كفرناها وخان طومان وزيتان بريف حلب ما تسبب بارتقاء عدد من الشهداء المدنيين وجرح العشرات.

وشهد أمس ريف حلب الشرقي الذي يخضع لسيطر تنظيم داعش مجزرة مروعة استشهد فيها 15 شخصاً، جراء قصف بالبراميل المتفجرة على قرية تل عيشة في ريف مدينة الباب بريف حلب الشرقي، فيما نفذ الطيران الحربي عدة غارات على حي بني زيد شمال حلب.

في سياق متصل، تدور معارك عنيفة بين تنظيم داعش وقوات الأسد على مشارف مطار كويرس العسكري بريف حلب الشرقي، حيث تمكنت قوات الأسد من اقتحام المطار وكسر الحصار بدعم من الطائرات الحربية الروسية التي استهدفت المنطقة بشكل مكثف، وأسفرت العمليات عن عشرات القتلى والجرحى في صفوف الطرفين.

 

يذكر بأن مطار كويرس العسكري يعتبر قاعدة عسكرية مهمة فيما لو سيطرت عليه قوات الأسد والميليشيات التي بدأت عملياتها العسكرية مطلع الشهر العاشر الماضي ودفعت ثمن ذلك الكثير من حيث العتاد والعدة.