الرئيسية » 15 شهيداً وأكثر من 40 جريحاً بقصف الطائرات الروسية على زملكا بريف دمشق

15 شهيداً وأكثر من 40 جريحاً بقصف الطائرات الروسية على زملكا بريف دمشق

قصف الطيران الحربي الروسي اليوم الأحد مدينة زملكا بريف دمشق بعدة غارات جوية ما أسفر عن وقوع مجزرة مروعة بحق المدنيين في بلدة زملكا في ريف العاصمة دمشق راح ضحيتها العشرات بين شهيد وجريح، كما لحق دمار هائل في المباني السكنية في الأحياء المستهدفة.

حيث شنّ الطيران الحربي الروسي غارات جوية ألقى خلالها أربعة صواريخ فراغية استهدفت المنازل السكنية في البلدة، مما أسفر عن ارتقاء خمسة عشر شهيدا وإصابة نحو أربعين آخرين معظمهم من الأطفال والنساء، فيما تحول بعض الشهداء إلى أشلاء، حسب ما أفادت تنسيقة مدينة دوما.

في سياق متصل استشهد سبعة مدنيين في مدينة دوما جراء استهدف قوات الأسد بقذائف المدفعية السوق الشعبي في المدينة، كما استشهد ثلاثة آخرون في مدينة داريا جراء استهداف طيران الأسد المروحي المدينة بأربعة براميل متفجرة أسفرت عن دمار كبير في المنازل والممتلكات ايضاً.

يذكر بأن قوات الأسد مدعومة بالطيران الروسي، تشن حملة شرسة على مدن ريف دمشق مستهدفة المدنيين، أسفرت عن عدد كبير من المجازر خلال الشهرين الماضيين، تزامن القصف الجوي بطبيعة الحال على الريف الدمشقي مع اشتباكات عنيفة على جبهات المرج خلال محاولة قوات الأسد التقدم في المنطقة تحت غطاء من الطيران الحربي والقذائف الصاروخية.