الرئيسية » السعودية تؤكد دعمها للثورة السورية وأحرار الشام لم تنسحب من المؤتمر

السعودية تؤكد دعمها للثورة السورية وأحرار الشام لم تنسحب من المؤتمر

أكدت السعودية على لسان وزير خارجيتها عادل الجبير أنها ملتزمة بدعم الثورة السورية، مشددًا على أن الأسد عليه أن يرحل إما بالمفاوضات أو بالحل العسكري، وجاءت تصريحات وزير الخارجية السعودي خلال مؤتمر صحفي مع الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي الدكتور عبد اللطيف بن راشد الزياني، وأوضح الجبير إن الهدف من اجتماع فصائل الثورة السورية في الرياض هو توحيد صفوفها ودعمها، إما أن يتم التوصل لحل سلمي في سوريا، أو الاستمرار في الحل العسكري، ونحن مستمرون في دعمنا.


وشدد الجبير على أن دول الخليج متفقة على رحيل الأسد، إما عبر المفاوضات أو بالحل العسكري، وبالنسبة إلى دور إيران في المنطقة قال: دعم إيران للإرهاب لا يساعد على بناء علاقة إيجابية معها، لافتًا إلى أن إيران تلعب دورًا سلبيًّا في معظم قضايا المنطقة.


وبخصوص مؤتمر الرياض تراجعت حركة أحرار الشام عن قرارها بالانسحاب الذي صدر نهار اليوم والذي قالت فيه أنها تعترض على المؤتمر الذي لم يعطي الفصائل العسكرية حقها في التمثيل وهناك اختلاف حول الثوابت.


مصادر إعلامية أكدت بأن حركة أحرار الشام وقعت على البيان الختامي ولم تنسحب من المؤتمر وتم الإتفاق دون أن تصدر حتى الآن أي تصريحا توضح التفاصيل.