الرئيسية » الجربا يطلق جناح حزبه العسكرية في سوريا

الجربا يطلق جناح حزبه العسكرية في سوريا

أخيراً بات يعرف أحمد الجربا رئيس الائتلاف الوطني السوري السابق، بقائد لحزب الغد السوري أو التيار السياسي الذي أعلن عن تشكيله خلال الفترة الماضية، وقد ضم حينها حفل الاحتفال شخصيات جدلية كبيرة وكان المؤتمر التأسيسي قد أطلق في القاهرة.

وقال تيار الغد السوري عبر شريط فيديو أعلن من خلاله أن قوات النخبة السورية سيطرت وبشكل مفاجئ على قرى "بادية أبو خشب ومالحة الذرو ورجعان وأم مدفع، ذلك في المناطق المتداخلة بين ريفي محافظة الحسكة ومحافظة دير الزور، وظهر في الفيديو متحدث عسكري باسم "قوات النخبة"، والذي شدد على الإيمان بالديمقراطية والتعددية.

وقال بيان الذراع العسكرية للغد التابع للجربا، إن قوات النخبة السورية ليست رقماً يضاف إلى آلاف التجمعات الثورية، ولا هو محاولة عابرة من شباب ثائر غاضب.. بل إنه تجمع ثوري ضمن مشروع سياسي وطني تجسد في تيار الغد السوري.


وأضاف بيان النخبة، التابع للجربا، أن قوات النخبة السورية تهدف أيضاً إلى استعادة القرار الوطني، بعد ما تم تشتيت الجيش السوري الحر بفعل رهانات خاطئة أو تدخلات خارجية سافرة إضافة إلى دخول أجندة الإرهاب الدولي الذي حول الشعب السوري إلى أسير نظام وعصابات مجرمة من جهة، وعصابات إرهابية من جهة أكثر إجراماً وخطراً على سوريا والمنطقة.