الرئيسية » معارك متفرقة بأطراف دمشق والثوار يتصدون للهجمات

معارك متفرقة بأطراف دمشق والثوار يتصدون للهجمات

وكالة شهبا برس:

تصدى الثوار الخميس لمحاولة قوات الأسد والميليشيات الطائفية المساندة لها التقدم ببساتين برزة شرقي دمشق، وسط قصف عنيف على المنطقة من قبل طائرات الاحتلال الروسي، وحاولت قوات الأسد استعادة بعض النقاط في حي جوبر حيث باء الهجوم بالفشل بعد أن قام الثوار بقتل عدة عناصر وإعطاب دبابة وجرافة، في حين تواصل قوات الأسد فرض حصار على حي برزة لليوم 15 على التوالي، وقالت مصادر محلية إن الميليشيات حاولت اليوم التقدم على محاور شارع الحافظ، طريق لطويلة، الوسائل التعليمية وحي تشرين بهدف إطباق الحصار على حي القابون واحتلال حي تشرين، وتمكن الثوار من قتل عدد من العناصر المهاجمة وتدمير مدرعة عسكرية.

وتمكن الثوار نهار أمس من تدمير دبابتين وجرافة خلال محاولة الميليشيات اقتحام حي تشرين. بالإضافة لإعطاب 3 دبابات في حي برزة في حين شنت طائرات الاحتلال الروسي عدة غارات جوية على مناطق الاشتباكات بالتزامن مع استهداف مدفعية الأسد حي تشرين بعشرات القذائف ما تسبب بدمار كبير في المنطقة.

كما أعلن المكتب الإعلامي في حي برزة عن إغلاق قوات الأسد كافة مداخل الحي ومنع دخول وخروج المدنيين، كما قامت بإغلاق الطرقات الرئيسية بالسواتر الترابية وسد الطرقات الفرعية المطلة على برزة الغربية ومساكن برزة بجدران اسمنتية.

وكان المجلس المحلي في حي تشرين شرق العاصمة دمشق، أعلن في وقت سابق الحي منكوباً جراء حملة القصف الممنهجة التي يتعرض لها منذ الشهر الماضي، وأكد المجلس في بيان أن قوات الأسد مدعومة بالميليشيات الإيرانية والقوات الروسية، بدأت حملة القصف على الأبنية السكنية في الحي، مستهدفةً إياها بمعدل عشرين صاروخ "أرض أرض"، وعشرات القذائف يومياً.