الرئيسية » المعارضة ترد على أكاذيب موسكو بشأن مجزرة الكيماوي في خان شيخون

المعارضة ترد على أكاذيب موسكو بشأن مجزرة الكيماوي في خان شيخون

وكالة شهبا برس 

نفى عبد الحكيم بشار نائب رئيس الائتلاف السوري المعارض أن يكون بحوزة الثوار السوريين أسلحة كيماوية، وقال إن هناك من يدعي أن نظام الاسد قصف مستودعًا للأسلحة، وهو ما لا صحة له.
 

وأشار بشار في مؤتمر صحفي عقد ظهر اليوم في إسطنبول إلى وجود صور لما أحدثه قصف طيران الأسد وصور للأطفال الشهداء، وعرض نائب رئيس الائتلاف صوراً تظهر أماكن القصف والدمار الذي أحدثه وصور الأطفال الذين قضوا نتيجة اختناقهم بالغازات السامة.
 

وأضاف بشار أن ما جرى في خان شيخون، أمس الثلاثاء، يجب أن يدفع المجتمع الدولي إلى تغيير طريقة تعامله مع نظام الاسد، مطالبًا الإدارة الأميركية الجديدة باتباع سياسة حازمة إزاء النظام، بعد السياسة الضعيفة التي اتبعتها الإدارة السابقة وشجعت النظام على التمادي في جرائمه.
 

وطالب بشار بإدراج نظام الأسد على قائمة مجرمي الحرب، وإصدار قرار من مجلس الأمن يحاسب المنفذين ومصدري الأوامر والداعمين لعمليات القصف في خان شيخون، فضلاً عن إحالة القضية مع الحالات السابقة إلى محكمة الجنايات الدولية، معتبراً أن أي تهاون سوف يشجع النظام على ارتكاب المزيد من الجرائم.
 

و قال بشار نحن ندرك أن النظام لا يأبه بالحل السياسي، لكن ما جرى لا يتعلق بسورية فقط بل يضع المجتمع الدولي أمام تحد حقيقي، والحل السياسي يجب أن يفضي إلى رحيل الأسد وتحويله إلى محكمة الجنايات الدولية.