الرئيسية » “لقد طفح الكيل”.. محمد صلاح يوجه رسالة لقادة العالم بشأن فلسطين

“لقد طفح الكيل”.. محمد صلاح يوجه رسالة لقادة العالم بشأن فلسطين

دعا اللاعب المصري محمد صلاح نجم فريق ليفربول الإنجليزي لكرة القدم، زعماء العالم للتدخل و”بذل ما بوسعهم لوقف قتل الأبرياء” في القدس وغزة.

كما نشر صلاح على حسابه بموقع تويتر، مساء الثلاثاء، صورة تضامنية مع القدس، ظهر فيها واقفا أمام قبة الصخرة بالقدس المحتلة.

وقال صلاح في تغريدة: “أدعو زعماء العالم، بمن فيهم رئيس وزراء البلد الذي كان موطنًا لي طيلة السنوات الأربع الماضية (بريطانيا)، إلى بذل كل ما في وسعهم للتأكد من توقف العنف وقتل الأبرياء على الفور”.

وتابع: “لقد طفح الكيل”.

ومنذ بداية شهر رمضان، تشهد مدينة القدس اعتداءات تقوم بها قوات شرطة الاحتلال الإسرائيلية والمستوطنون، في منطقة “باب العامود” وحي “الشيخ جراح” والمسجد الأقصى ومحيطه.

ويشهد حي الشيخ جراح بالقدس منذ أكثر من أسبوع، مواجهات بين شرطة الاحتلال الإسرائيلية وسكانه الفلسطينيين، ومتضامنين معهم، حيث تواجه 12 عائلة خطر الإخلاء من منازلها لصالح مستوطنين بموجب قرارات صدرت عن محاكم إسرائيلية.

وحتى مساء الثلاثاء، قُتل 3 إسرائيليين وأصيب 31 آخرون، جراء صواريخ أطلقتها فصائل المقاومة من غزة، فيما استشهد 32 فلسطينيا، بينهم 10 أطفال، وأصيب 203، في غارات جوية إسرائيلية على غزة، وفق إحصاءات رسمية.