الرئيسية » حصاد حلب الميداني – الثلاثاء 3/12/2013

حصاد حلب الميداني – الثلاثاء 3/12/2013

شهدت معظم جبهات حلب المدينة وريفها إشتباكات متقطعة ومنها مستمر حتى الآن مع قوات الأسد ومليشياته التابعة له ففي سجن حلب المركزي حصلت إشتباكات عنيفة بين الثوار وقوات الأسد حقق من خلالها الثوار عدة إصابات محققة بمختلف أنواع الأسلحة وأظهر تسجيل مصور لحظة سقوظ قذيفة مدفعية على أحد اعلاميي كتيبة "أهل الشام" خلال تغطيته للاشتباكات في محيط السجن المركزي ,كما إستمرت الإشتباكات في جبهة اللواء 80 بين الثوار وقوات الأسد بشكل متقطع وفي محيط مطار النيرب وحلب الدولي ,. كما تحدث ناشطون عن إشتباكات جرت في مخيم النيرب بين مليشيات محلية تابعة لقوات الأسد وفصائل مقاتلة تتبع قوات الأسد مما أضطر الأخيرة الإنسحاب  إلى داخل مطار حلب  , يذكر أن هذه مجموعة من شبيحة المخيم تنتمي لعائلة الجاسر من حي النيرب وأسفرت الإشباكات بحسب المصدر إلى مقتل أربعة أشخاص وجرح ستة آخرين.
يذكر أن شبيحة النيرب ممثلة بلواء القدس وغيره من الميلشيات تساعد قوات النظام في قتال الثوار على عدة جبهات ابرزها مطار النيرب والشيخ سعيد.
هذا وقد شهد حي بستان الباشا قصف مركز من قبل قوات الأسد بالمدفعية وقذائف الهاون حيث وثق ناشطون إصابة أربعة أشخاص من المدنيين بجروح , كما شهد حي الشيخ خضر قصف مدفعي نفذته قوات الأسد أدى لحدوث أضرار مادية في الممتلكات , وقد شهد حي الأشرفية إشتباكات عنيفة بين الثوار وقوات الأسد في ظل تحليق مكثف للطيران الحربي الذي قصف بالرشاشات الثقيلة بشكل عشوائي للحي والأحياء المجاورة .
وفي جبهة بلدتي نبل والزهراء التي تتحصن فيهما مليشيات الأسد رد الثوار على قصف بقذائف الدبابات استهدف بلدة ماير المقابلة  من قبل القوات الأسد المتمركزة هناك ولم يسجل أي إصابات بين سكان بلدة ماير حيث إقتصرت على خسائ مادية في الممتلكات , أيضاً شهدت جبهتي كفر حمرة والليرمون إشتباكات متقطعة حقق الثوار من خلالها إصابات مباشرة بحسب ناشطون وأوقعوا فيهم الكثير من القتلى والجرحى من خلال قصفهم بالأسلحة الثقيلة .
أما حي الخالدية كانت الإشتباكات على أشدها أدت إلى مقتل العشرات من قوات الأسد من بينهم ضباط في كمين محكم من قبل الثوار وذلك عند محاولة جنود الأسد المدعومة بالميليشيات الإيرانية اقتحام الحي و لا تزال الاشتباكات مستمرة إلى الآن .
أما بلدة حيان كان لها النصيب الأكبر من القصف المدفعي العنيف من جمعية الزهراء مع تحليق للطيران الحربي في سماء البلدة , كما استمرت المعارك في محيط تلة الشيخ يوسف حيث أفاد الثوار عن سيطرتهم على مباني مطلة على مبنى المواصلات إضافة إلى قتل العديد من قوات النظام وأسر آخرين بعد معارك طاحنة فجر اليوم . وقد قامت الجبهة الاسلامية صباح اليوم بقصف مطار النيرب بصواريخ من نوع غراد
أما الطيران الحربي تابع قصفه لعدة مواقع في الريف والمدينة إستكمالاً للحملة الهمجية التي بأها منذ فترة ولكن كانت اليوم الظروف الجوية عامل مهم قلل من فرص قصفه المركز وإقتصر على إستخدام الرشاشات الثقيلة