الرئيسية » مجزرة في الرقة ومعارك مستمرة في جوبر الدمشقي

مجزرة في الرقة ومعارك مستمرة في جوبر الدمشقي

كثف طيران الأسد من قصفة اليوم على مدينة الرقة شمال شرق سورية , والتي يسيطر عليها تنظيم الدولة ،  وبحسب ناشطين  ،  قصفت طائرات الأسد اليوم الثلاثاء مواقع مدنية عديدة في الرقة مخلفة أكثر من عشرين شهيد، أغلبهم من الأطفال والنساء، والكثير من الجرحى، بالإضافة لخسائر مادية كبيرة وتهدم في البنى التحتية ومنازل المدنيين .

 

ومن المناطق التي التي إستهدفها الطيران  ( حي الثكنة  وموقع بالقرب من مسجد النور، مبنى المحافظة، وموقع بالقرب مدرسة عمر بن الخطاب، ومنطقة حوض الفرات.) 

وبحسب ناشطين أن غالبية هذه المواقع لا وجود لتنظيم الدولة فيها وهي ذات كثافة عالية بالسكان المدنيين ما يفسر الأعداد الكبيرة من الشهداء الذين يرتقون خلال كل موجة قصف ينفذها طيران الأسد .

 

وفي ريف دمشق لا تزال المعارك على أشدها بين الثوار وقوات الأسد على مشارف حي جوبر الدمشقي والذي يشهد حرب ضروس وإستبسال غير مسبوق لفصائل الثوار المدافعة عن الحي .

 

إستهدفت قوات الأسد حي جوبر بقصف مدفعي وشن طيران الأسد ثمان غارات على الحي بالتزامن مع الإشتباكات المستمرة في الحي .

 

كذلك إرتقى عشرات الشهداء والجرحى نتيجة تنفيذ طيران الأسد  غارتين جويتين على مدينة دوما، وتبع ذلك قصف بقذائف الهاون مما أدى لسقوط جرحى آخرين, كما شنت طائرات الأسد  غارات على بلدتي الركابية و مزارع شبعا و أطراف بلدة دير العصافير.