الرئيسية » فتح حلب تحرر البحوث العلمية

فتح حلب تحرر البحوث العلمية

أعلنت غرفة عمليات فتح حلب تحرير البحوث العلمية القريبة من حي حلب الجديدة نهار اليوم جاء ذلك بعد معارك عنيفة خاضها مقاتلو غرفة عمليات الفتح على عدة محاور، مستهدفين دفاعات قوات الأسد والمليشيات بالأسلحة الثقيلة وراجمات الصواريخ.

في سياق متصل شهدت معظم جبهات حلب الغربية اشتباكات ومعارك عنيفة بعد أن أطلقت المرحلة الثالثة من معركة السيطرة الكاملة على المدينة وتحريرها من يد قوات الأسد المجرمة، حيث كانت قد بدأت المعارك أمس على محاور جمعية الزهراء والمخابرات الجوية وكتيبة المدفعية وأيضا من جهة البحوث العلمية ومن محور الخالدية والراموسة.

حيث دارت اشتباكات عنيفة بمختلف أنواع الأسلحة الثقيلة والخفيفة تخللها تحليق مكثف للطيران الحربي والمروحي وقصف بصواريخ الأرض أرض والفيل والقذائف المدفعية والراجمات.

من جهة جمعية الزهراء نتج عن هذه الاشتباكات تحرير كتلة مباني هامة مطلة على كتيبة المدفعية في جمعية الزهراء تدعى (بيوت مهنا) كما تمكن الثوار من السيطرة على عدة مباني ورصد طريق المحلق الثالث المطل على جامع الرسول الأعظم القريب من فرع المخابرات الجوية المدمر.

من جانب آخر تحدثت مصادر خاصة من داخل المشفى العسكري والرازي عن وصول أعداد كبيرة من قتلى ومصابين في صفوف قوات الأسد وميليشياته، بينهم قتلى من لواء القدس الفلسطيني كذلك قتلى شيعة تابعين لمليشيا حزب الله ولوء الزينبيين.