الرئيسية » البحوث العلمية محررة ماذا بعد؟

البحوث العلمية محررة ماذا بعد؟

تمكن الثوار من غرفة عمليات فتح حلب من التصدي لقوات الأسد التي حاولت أن تقتحم البحوث العلمية التي تم تحريرها أمس الجمعة، وبحسب مصدر عسكري ميداني أكد لشهبا برس "أن الثوار تمكنوا من قتل عشرة عناصر على الأقل خلال عمليات التصدي كما دمروا آلية مدرعة لقوات الأسد على أطراف حي حلب الجديدة.

تبرز أهمية البحوث العلمية بأنها الثكنة العسكرية الأخيرة التي تحيط بحي حلب الجديدة غرب المدينة والتي كانت تعتبر حامية عسكرية للحي الذي تعيش فيه أسر عناصر وضباط المليشيات الأفغانية واللبنانية، كما يحتوي على مقار لمليشيات الدفاع الوطني "الشبيحة " وبتحرير البحوث العلمية أصبح الطريق مفتوحاً للثوار ليكملوا المهمة باتجاه الأحياء الأخرى وصولاً إلى قلب المدينة حلب.

فالبحوث العلمية كانت مركز أبحاث عسكري قبل أن تحوله قوات الأسد لثكنة عسكرية، حيث يضم مبان متفرقة تقع على أرض مترامية الأطراف تزيد مساحتها عن 15 هكتاراً، وقبل الثورة كان يسكنها ضباط وفنيين روس يشرفون على عمليات التطوير والتحديث للأسلحة والمعدات العسكرية الروسية الصنع.

 

بعد أن سيطر الثوار على البحوث العلمية أين ستكون الوجهة في المعركة القادمة؟ هل سيكون حي حلب الجديدة الهدف التالي أم أن هناك جبهات أخرى يفكر الثوار في فتحها؟ علماً بأن قوات الأسد بدأت تتهاوى في المدينة وهناك حديث عن أن المئات من الضباط والعناصر العلويين انسحبوا من المدينة جواً أمس الجمعة باتجاه اللاذقية.