الرئيسية » أحرار الشام ترحب بالمنطقة الأمنة

أحرار الشام ترحب بالمنطقة الأمنة

أصدرت حركة أحرار الشام الإسلامية بياناً قالت فيه أنها ترحب بإقامة منطقة أمنة بحسب الوعود التي أطلقتها تركيا مؤخراً، والتي تقضي بإقامتها في الشمال السوري بين مارع وجرابلس.

وأكدت الحركة أن الخطوة التركية تصب في مصلحة الثورة السورية، كما أنها تفيد المصالح التركية في نفس الوقت، حيث تؤمن المنطقة الأمنة ملجأ للمهجرين السوريين في تركيا وعدد من البلدان كما تقطع الطريق على داعش والمليشيات الكردية التي تنوي تقسيم سورية.

 

وأضاف البيان، أن الإجراء التركي يساعد على مشروع الاصطفاف السني المواجه للمشروع الصفوي الايراني بالسيطرة على المنطقة وقتل سكانها المسلمين، ويقطع عليها المشروع الأخطر في هذا القرن.

يذكر بأن حركة أحرار الشام الإسلامية مرت بمرحلة تصحيح للمسارات المشوشة التي كانت تعاني منها في الماضي، كما بدأت تعنى بشكل جدي بكل القضايا الشائكة على الساحة السورية، وهي تعتبر من أكبر الفصائل العسكرية الثورية على الساحة السورية ولها انتشار كبير في كل أرجاء سورية.

 

وتمتلك الحركة جناح سياسي ماهر ومتمرس، ويتميز بخطاب واقعي يستند إلى الشريعة الإسلامية من منظور الواقع، دون شطط ولا إفراط، ويعول على الحركة الكثير من السوريين , ويتفاءلون بها خيراً.