الرئيسية » عملية أمنية للثوار تخلف عشرة قتلى للنظام في حماة

عملية أمنية للثوار تخلف عشرة قتلى للنظام في حماة

في عملية نوعية تمكن الثوار من قتل أكثر من عشرة عناصر تابعين لقوات الأسد في قلب مدينة حماة التي لا تزال تحت حكم مليشيات الأسد, وبحسب ناشطين أن من بين القتلى ضباط وعناصر أمن.

كان ذلك على خلفية انفجار سيارتين تم زرع عبوات ناسفة فيهما لتنفجرا بالقرب من أحد الأفرع الأمنية في المدينة, ووصل عدد المصابين جراء العملية 20 مصاباً, جميعهم من قوى الأمن وفرع الأمن السياسي.

يذكر بأن الثوار  تمكنوا في وقت سابق من قتل 10عناصر من قوات الأسد إثر استهداف سيارتهم بلغم أرضي في قرية السعن شرقي حماة، كما دمروا تركس تركس غربي حاجز التنمية في الزيارة في ريف حماة الغربي.

 

وتشهد مدينة حماة حملات أمنية مكثفة ضد المدنيين من قبل مليشيات الأسد وقوى الدفاع الوطني "الشبحية" حيث سجلت أكثر من 1000 حالة اعتقال طالت شباب المدينة بين 18 عام و40 عام لسوقهم إلى القتال على مختلف جبهات الأسد ضد الثوار في سورية.

كما تطال الاعتقالات المنظمة النساء, حيث يتم ابتزاز المواطنين هناك لدفع مبالغ مالية كبيرة, للإفراج عن معتقليهم فيما بعد, وتتم كل العمليات دون أي مبررات أو اتهامات واقعية.

تأتي هذه التطورات المتسارعة في مدينة حماة التي تقبع تحت حكم قوات الأسد في الوقت الذي يستمر فيه الثوار في جيش الفتح بعملياتهم العسكرية في سهل الغاب وبريف حماة الشمالي ويحققون الانتصارات المتتالية.