الرئيسية » قصف جوي ومدفعي على مدن وبلدات ريف حلب الشمالي

قصف جوي ومدفعي على مدن وبلدات ريف حلب الشمالي

شنت طائرات الأسد الحربية نهار اليوم عشرات الغارات على مدن وبلدات ريف حلب الشمالي، حيث استهدفت مدينة مارع بثلاث غارات جوية أطلق خلالها صواريخ فراغية في اتجاهات مختلفة من المدينة تسببت بوقوع إصابات بالغة بين المدنيين ودمار كبير في المنازل والمحال.

كما استهدف الطيران الحربي بلدة كفر ناصح بغارة واحدة، تسببت بارتقاء شهيد ووقوع عشرة جرحى على الأقل، أيضاً استهدفت بلدة كفر كلبين بغارة أدت لوقوع جرحى ودمار في المنازل، وشن الطيران غارة على الطريق الدولي "حلب -غازي عنتاب" بالقرب من مول الكارفور لم ترد أنباء عن الحصيلة النهائية للخسائر البشرية.

مدينة تل رفعت هي الأخرى استهدفها طيران الأسد بغارتين، كذلك اعزاز، وعندان، ورتيان وقبر الإنكليز، وطريق الكاستيلو، وغيرها من المواقع قرب خطوط الاشتباك في حندرات والملاح، كما شهدت بلدات ريف حلب الشمالي قصف مدفعي عنيف من قوات الأسد المتمركزة في بلدة باشكوي على البلدات القريبة.

 

 

يأتي تصعيد قوات الأسد في إطار فشلها الذريع في تطبيق خطة حصار مدينة حلب وتراجعها في أكثر من موقع، والغارات الجوية المكثفة التي شنها الطيران الحربي تأتي كرد فعل انتقامي ضد الحاضنة الأبرز للثوار بحلب في ريف حلب الشمالي.