الرئيسية » الثوار يحررون عطشان وأم حارتين بريف حماة الشرقي

الثوار يحررون عطشان وأم حارتين بريف حماة الشرقي

أعلن الثوار بريف حماة صباح اليوم الجمعة عن سيطرتهم الكاملة على قريتي عطشان وأم حارتين وحواجز مداجن الهلال ومداجن النداف والعيساوي وتل الطويل في ريف حماة الشرقي، جاء ذلك بعد معارك عنيفة شهدتها المنطقة بين الثوار وقوات الأسد والميليشيات التي انسحبت على إثرها من المناطق المذكورة " قريتي عطشان وأم حارتين".

وفي وقت سابق تمكن الثوار من السيطرة على تل سكيك الاستراتيجي وتمكنوا من اغتنام مستودعين ذخيرة داخله، واغتنام دبابة وذخائر متنوعة وقاعدة "كورنيت" وثلاثة صواريخ، بالإضافة لقتل أكثر من عشرين عنصراً من قوات الأسد.

ثوار حماة بسيطرتهم على تل سكيك وعطشان ومورك، تصبح غالبية المناطق المطلة على ريف حماة تحت مرماهم النيراني، ما يمكنهم من تأمين تحركاتهم بشكل آمن، والانطلاق نحو أهداف أوسع وربما تكون المدن والبلدات التي تشكل الطوق حول مدينة حماة المحتلة هي الهدف القادم لعمليات الثوار المقبلة.

في سياق متصل تمكن الثوار بريف حماة الشمالي من تحرير تل الصوان بالقرب من صوران في ريف حماة الشمالي ونقطتين متقدمتين بالكامل، مع اغتنامهم العديد من الأسلحة والذخائر داخلهما، بالإضافة لتحرير قرية قبيبات أبو الهدى، ويأتي تقدم الثوار على جبهات صوران حماة بعد يوم واحد من تحرير مدينة مورك.

 

تتزامن المعارك والانتصارات التي يحققها الثوار بريفي حماة الشمالي والشرقي مع قصف مكثف تشهده تلك المناطق براً وجوراً حيث تنفذ المقاتلات الروسية عشرات الغارات الجوية بينما تطلق بوارجها البحرية من البحر المتوسط يومياً عشرات الصواريخ التي تستهدف القرى والمدن المحررة وتلك القريبة من خطوط القتال كخان شيخون.