الرئيسية » جيش النصر يعلن النفير العام في صفوفه

جيش النصر يعلن النفير العام في صفوفه

في تصريح له نشر اليوم عبر وسائل الإعلام المحلية قال قائد جيش النصر إنه يعلن النفير العام للتصدي للحملة العسكرية الشرسة في قرى وبلدات ريف حلب الجنوبي، وقال القائد العام لجيش النصر الرائد محمد المنصور في تغريدة عبر التوتير "النفير العام في جيش النصر لمؤازرة إخواننا في حلب مع تعزيز نقاط الرباط في ريف حماة لصد أي هجوم".

وكان القائد العام في حركة أحرار الشام وقائد المجلس العسكري "مهند المصري"، أعلن أمس النفيرَ العام في صفوف الحركة من أجل التصدي للحملة المشتركة لنظام الأسد وإيران وروسيا على ريف حلب الجنوبي.

يذكر أن قوات الأسد مدعومة بالميليشيات اللبنانية والعراقية والإيرانية وبدعم جوي من طيران الاحتلال الروسي، تقدمت خلال اليومين الماضيين وسيطرة على عدة قرى وبلدات أبرزها الحاضر والعيس.

ويتألف جيش النصر من 16 فصيلًا من ثوار سوريا أعلنوا في 4 أغسطس الماضي عن تشكيل غرفة عمليات بمسمى "جيش النصر"، قبل أن يعلن أبرز ثلاثة فصائل وهم: "تجمع صقور الغاب والفوج 111 وجبهة الإنقاذ المقاتلة" المنتشرون في سهل الغاب وريف حماة الشمالي في أكتوبر اندماجهم بشكل كامل في كيان عسكري واحد بمسمى "جيش النصر".

 

وتأتي تحركات جيش الفتح وجيش النصر التي لا تزال خجولة جنوب حلب بعد استشعار الخطر الذي يمثله تقدم ميليشيات الاسد نحو الطريق الدولي الذي لا يفصله عن إدلب الا كيلو مترات معدودة.