الرئيسية » الطيران الروسي يستهدف حلب وريفها بأكثر من 50 غارة جوية

الطيران الروسي يستهدف حلب وريفها بأكثر من 50 غارة جوية

استهدف الطيران الحربي الروسي عدة مدن وقرى في ريف حلب الشمالي والغربي والجنوبي والشرقي بالصواريخ الفراغية والقنابل العنقودية المحرمة دولياً اليوم الخميس، ما أدى لاستشهاد عدد من المدنيين وجرح العشرات في مواقع متفرقة.

حيث قصف كلاً من الزربة وجانبي الطريق الدولي حلب دمشق بأكثر من ثلاثين غارة، وفي ريف حلب الغربي طال القصف خان العسل والراشدين، وفي ريف حلب الشمالي طال القصف كلاً من مارع وتل رفعت وشوارغة، أما بريف حلب الشرقي طال القصف منطقة دوار السبع بحرات في مدينة منبج بأكثر من خمس غارات ما تسبب باستشهاد مدنيين.


كما استهدف الطيران الحربي الروسي الطريق التجاري في قرية احرص في ريف حلب الشمالي بالصواريخ العنقودية، مما أدى لنشوب حرائق ضخمة في المنطقة، واستشهاد طفلين ورجل مسن وجرح أكثر من 15 آخرين.


أيضاً استهدف الطيران الروسي كل من حي الحيدرية والسكري والهلك بالصواريخ الفراغية بحلب، بالإضافة لعدة غارات جوية طالت كرم الطراب وبالقرب من اللواء 80 شرق حلب.

 

الطيران المروحي التابع للأسد هو الآخر شن غاراته بالبراميل المتفجرة التي طالت بلدة حيان ببرميلين متفجرين ومحيط قرية باشكوي ببرميلين آخرين في ريف حلب الشمالي ولا أنباء عن وقوع إصابات.