الرئيسية » السعودية تبارك الخطوة الروسية بالانسحاب من سوريا

السعودية تبارك الخطوة الروسية بالانسحاب من سوريا

باركت المملكة العربية السعودية، الانسحاب الروسي الجزئي من سوريا، واعتبرته خطوة إيجابية وأكدت أنها تدفع الأسد إلى تقديم تنازلات، وقال وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير، نأمل أن يسرع الانسحاب الروسي وتيرة الانتقال السياسي بسوريا، وأضاف الجبير: أن "الانسحاب الجزئي للقوات الروسية من سوريا خطوة إيجابية للغاية"، معرباً عن أمل بلاده في أن يدفع الانسحاب الروسي "الأسد لتقديم تنازلات".

وكان الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، قال إنه أمر ببدء سحبِ الجزء الرئيسي من القوة العسكرية الروسية في سوريا، ابتداء من الثلاثاء، وخلال اجتماعه بوزير الدفاع الروسي قال بوتين إن قوات البحرية والقاعدة الجوية الروسية في مدينة طرطوس ستعود للعمل كما كانت قبل التدخل العسكري الأخير.

وأشار الجبير إلى أن القوات الروسية الموجودة في سوريا حققت الجزء الأكبر من أهدافها، لافتاً إلى أنها أوجدت ظروفاً ملائمة للتمهيد لعملية السلام، كما قال بوتين إنه طلب من وزير الخارجية، سيرغي لافروف، تكثيف الدور الروسي في عملية السلام السورية.

 

وشدد بوتين على أن محادثات السلام السورية في جنيف لن تكون سهلة، وعلى جميع الأطراف الجلوس إلى طاولة المفاوضات. وأضاف: أبلغت بشار الأسد أننا سننسحب من البلاد.