الرئيسية » غارات جوية على ريف حلب الغربي واشتباكات في جمعية الزهراء

غارات جوية على ريف حلب الغربي واشتباكات في جمعية الزهراء

استهدف الطيران الحربي الروسي نهار اليوم الاثنين بغاراته الجوية عدد من المواقع والمدن والبلدات بريف حلب الغربي من بينها بلدة كفرناها بريف حلب الغربي، ما أدى لسقوط ثلاث جرحى في صفوف المدنيين، بالإضافة لحدوث دمار واسع في المنازل والممتلكات.

 

وشن الطيران الروسي صباحاً ثلاث غارات جوية على محيط بلدتي الأبزيمو والأتارب، ما أدى لسقوط عدد من الجرحى في صفوف المدنيين، وطال القصف الجوي الروسي مواقع وبلدات أخرى بريف حلب الجنوبي التي تشهد تحضيرات مكثفة وتحشدات للمليشيات الشيعية.
 

في سياق أخر، جرت اشتباكات متقطعة في عدة محاور غرب وشمال غرب المدينة، بين الثوار من جهة وقوات الأسد والمليشيات من جهة ثانية، حيث شن الثوار هجوماً على مواقع تتمركز بها قوات الأسد والمليشيات داخل حي جمعية الزهراء غربي مدينة حلب، اندلعت على إثره اشتباكات بين الطرفين تمكن الثوار خلالها من تدمير عدة آليات عسكرية وقتل ثمانية عناصر.
 

وتمكن الثوار على إثر الاشتباكات والقصف المتبادل في محاور القتال في جمعية الزهراء من استعادة السيطرة على ثلاث نقاط كانت قد سيطرت عليها قوات الأسد والمليشيات قبل عدة أيام بمحيط دوار المالية وجامع الرسول الأعظم. وترافقت الاشتباكات مع قصف مدفعي متبادل بين الطرفين، كذلك استهدفت قوات الأسد المتمركزة في الأكاديمية العسكرية بلدتي كفر جوم وخان العسل في ريف حلب الغربي بالمدفعية الثقيلة، دون ورود أنباء عن وقوع إصابات.