الرئيسية » قصف متبادل بين الثوار وقوات الأسد بريف حلب

قصف متبادل بين الثوار وقوات الأسد بريف حلب

وكالة شهبا برس – حلب 
 

قصفت قوات الأسد وحلفائها من المليشيات بالمدفعية الثقيلة وراجمات الصواريخ قرى المنطار والبويضة وبلوزية والنعمانية في ريف حلب الجنوبي، ما تسبب بوقوع إصابات بين المدنيين جراء القصف، وردت فصائل الثوار على مصادر النيران باستهداف نقاط تمركز لقوات الأسد على تلة الأربعينية بقذائف المدفعية الثقيلة.
 

كذلك قصفت قوات الأسد والمليشيات المتمركزة في كتيبة حندرات ومنطقة الشقيف بالمدفعية الثقيلة وقذائف الهاون بلدة حريتان بريف حلب الشمالي، ما أدى لسقوط جرحى في صفوف المدنيين، وشن الطيران الحربي الروسي عدة غارات جوية فجر اليوم على بلدة دارة عزة بريف حلب الغربي، واقتصرت الأضرار على دمار بعض المباني المدنية، و تعرضت منطقة الايكاردا بريف حلب الجنوبي لقصف جوي بالصواريخ الفراغية.
 

وفي سياق منفصل، جرت اشتباكات بين الثوار ومليشيا قسد في محيط قرية عين دقنة بريف حلب الشمالي، تزامنت مع استهداف الثوار بقذائف المدفعية مواقع لميليشيا قسد في محيط مدينة تل رفعت ومطار منغ العسكري.
 

وتستمر الاشتباكات بين تنظيم داعش وقوات الأسد والمليشيات في محيط بلدة دير حافر وبالقرب من مطار الجراح العسكري بريف حلب الشرقي، بالتزامن مع قصف جوي من الطيران الروسي، وقصف مدفعي وصاروخي من قبل قوات النظام، يستهدف مناطق عدة بالريف الشرقي، وأنباء عن خسائر كبيرة في صفوف قوات الأسد.