الرئيسية » معبر باب السلامة إدارة جديدة وتحديات أكبر

معبر باب السلامة إدارة جديدة وتحديات أكبر

شهد معبر باب السلامة جملة تغيرات طالت الإدارة بالمعبر، حيث يسعى القائمون على المعبر الحدودي إلى تطوير آلية العمل المعمول بها هناك، والإرتقاء بها إلى المستوى الدولي المتعارف عليه من خدمة المسافرين والحركة التجارية.

 

على الرغم من إغلاق الحكومة التركية للمعبر إلا أنه يعتبر بوابة تجارية مهمة لا بد من تنظيم العمل فيها بالشكل الذي يحقق منفعة عامة تعود على السوريين في المناطق المحررة بالخير.

 

خلال أيام عيد الفطر سمحت الحكومة التركية بدخول السوريين من خلال المعبر لزيارة ذويهم في الداخل، والعودة مجدداً إلى مكان إقامتهم في تركيا من نفس المعبر الذي دخلوا منه، عبر بطاقات الآفاد التي يمتلكونها، ولعل المشهد القادم من هناك لهو خير دليل على المعاناة التي يعيشها الناس في ظل الازدحام وسوء التنظيم الذي تشهده هذه البوابة الحدودية الأهم مع تركيا.

 

في سياق متصل قالت إدارة معبر باب السلامة "على المسافرين الذين يحملون بطاقة طائرة وتأشيرة سفر مراجعتها قبل 24 ساعة من إقلاع الطائرة وذلك لإتمام معاملة مرورهم إلى تركيا خلال بيان أصدرته إدارة المعبر على مواقع التواصل الإجتماع".

 

كما تحدثت إدارة المعبر عن تمديد الحكومة التركية لفترة السماح بالعودة إلى أراضيها للزوار السوريين الذين قصدوا الداخل خلال أيام العيد إلى يوم السبت، لكي يتثنى للجميع الدخول دون أي عوائق.

 

 

ويعتبر القرار الأخير بالتمديد ذو أهمية كبيرة، لأن الآلاف لا يزالون عالقون أمام البوابة ينتظرون دورهم، ولعل كثرة الإجراءات التي يتخذها الجانب التركي إزاء المسافرين تؤخر دخولهم وتعيق حركة الدخول بشكل سريع مما يتسبب بفوضى وإزدحام شديدين.