الرئيسية » الثوار يخوضون معارك عنيفة ضد تنظيم داعش بريف حلب

الثوار يخوضون معارك عنيفة ضد تنظيم داعش بريف حلب

خاض مقاتلو الثوار صباح اليوم معارك عنيفة ضد تنظيم داعش على محاور قرية الخربة وقره مزرعة بريف حلب، حيث استخدموا الأسلحة الثقيلة والدبابات بشكل مكثف.

وأسفرت المعارك عن تحرير محطة الغاز والمزارع المحيطة بها، وكذلك اغتنام دبابة وقتل عدد من عناصر التنظيم، بالإضافة لأسر عنصر آخر فيما تزال المعارك مستمرة حتى الآن.

في وقت متأخر من نهار اليوم قالت مصادر خاصة لوكالة شهبا برس "أن الثوار انسحبوا من بعض النقاط هناك لكثرة الألغام الأرضية التي زرعها التنظيم في القرى والبلدات التي كان يحتلها".

 

وأكدت المصادر "أن المعارك هناك بالقرب من الحدود التركية لا تزال بين كر وفر، وتعتبر الساعات القادمة حاسمة فيما إذا تمكن الثوار من الحفاظ على المواقع التي حرروها اليوم خصوصاً في ساعات الليل التي ينشط فيها عناصر التنظيم".

 

وتعتبر محطة الغاز القريبة من الحدود التركية مقر عسكري مهما للتنظيم الذي كان يستخدمه كقاعدة انطلاق لعملياته العسكرية ضد الثوار بريف حلب الشمالي.

 

أما جبهات أم حوش مع التنظيم لا تزال تشهد ركوداً ولا أنباء حتى اللحظة عن نية الثوار بالقيام بأي عمل عسكري ضد التنظيم الذي تقدم مؤخراً في عدد من المواقع هناك وأضحى قريباً من بلدة حربل.