الرئيسية » الثوار يتقدمون في ريف حلب الشمالي ومعاركهم مستمرة في الجنوب

الثوار يتقدمون في ريف حلب الشمالي ومعاركهم مستمرة في الجنوب

في حلب المدينة، استهدف الثوار مواقع ميليشيا الأسد على جبهة حلب الجديدة بقذائف جهنم والرشاشات الثقيلة وفي حي الخالدية بالرشاشات الثقيلة محققيين إصابات مباشرة، فيما جرت مواجهات متقطعة على عدة جبهات في المدينة بين الطرفين.


ففي الريف الشمالي، سيطر الثوار على بلدة قرة مزرعة التابعة لناحية أخترين والمحاذية للشريط الحدودي الفاصل بين الأراضي السورية والتركية، وذلك بعد معارك مع تنظيم داعش مساء أمس الإثنين أسفرت عن مقتل عدد من عناصر الأخير واستشهاد عدد من مقاتلي الثوار، وتمكّنوا من تفكيك سيارة مفخخة لتنظيم داعش في قرية قرة كوبري.


أما في الريف الجنوبي، فقد جرت معارك عنيفة بين الثوار من جهة وقوات الأسد والميليشيات الموالية له والمدعومة بالطيران الروسي من جهة أخرى على جبهة خان طومان، وذلك إثر وصول تعزيزات للثوار لاستعادة المناطق التي خسروها مؤخراً لصالح الميليشيات الإيرانية والأفغانية الموالية للأسد خاصة مناطق (القراصي، الخالدية، معرانة، وخان طومان)، كما أحبطت فصائل غرفة عمليات فتح حلب محاولة النظام والميليشيات الموالية له التقدم نحو بلدة الزربة وذلك إثر مواجهات أسفرت عن مقتل وجرح عدد من العناصر المتقدمة.


وفي الريف الشرقي، سقط 11 شهيد و20 جريح جراء استهداف الطيران الروسي لمدينة الباب، كما قضى رجل وأصيب آخرين في غارات مماثلة على قرية الردة، ولا تزال مناطق محيط مطار كويرس تشهد تقدماً لقوات الأسد على حساب تنظيم داعش الذي بدأ بالإنسحاب من القرى والبلدات القريبة من دير حافر بشكل تدريجي.


أيضاً في الريف الغربي لحلب استشهد مدرس وأصيب خمسة طلاب نتيجة استهداف الطيران الحربي الروسي لمدرسه ابتدائية بقريه كفر داعل بالريف الغربي، كما شن الطيران الروسي عدة غارات جوية طالت كفرناها والراشدين ومنطقة خان العسل.